لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"في محاولة لإبراز المصادر البديلة وإثبات تلك الصورة عن الأمريكيين، قامت شركة أديسون المتحدة، نيويورك في صيف 1980 بنشر دعاية تلفزيونية مثيرة، إذ عرضت لقطات حية لعدد من الشخصيات الرفيعة المستوى التي يمك...إقرأ المزيد »
إضاءات على كتاب الإستشراق لإدوار سعيد
لـ باقر بري
ليس من المبالغ القول بأن كتاب الاستشراق، المعرفة، السلطة، الإنشاء، هو من أهم كتب القرن العشرين بالنسبة للعرب، فقد كشف فيه مؤلفه المفكر والناقد الفلسطيني الأميركي المعروف إدوارد سعيد حقائق وأشياء جوهري...إقرأ المزيد »
المثقفون العرب والغرب
لـ هشام شرابي
من هم المثقفون العرب؟ كيف نشأت طبقتهم؟ اين هم من الفكر الإصلاحي والعلماني والطائفي؟ وما هي علاقتهم بالفكر الغربي؟ هذه الأسئلة وسواها يجب عنها الدكتور شام شلاابي بإسهاب وتعمق ويقدم إطاراً فكرياً لمعالج...إقرأ المزيد »
الخبز الحافي
لـ محمد شكري
يطالع القارئ من خلال هذه الرواية سيرة الروائي الذاتية فقد أفصح عما لا يمكن أن يقال.. عن خفايا إنسانية لا يفصح عنها تبقى قيد الكتمان.

أتت الرواية لتحكي مأساة إنسان أبت ظروفه إلا أن يبقى في ظلمات ...إقرأ المزيد »

يهدف كتاب "فعل العمارة... ونصّها: قراءة في عمارة الحداثة... وما بعدها" إلى تجسير الهوة بين الفعل المعماريّ المتحقّق، وبين مستغلّي هذا العمل ومتلقّيه، وصولاً إلى تبيان قيمته وأهميّته المعرفيّة.

م...إقرأ المزيد »

أبي.. أمي نحن متهمون
لـ علي شريعتي
هذا الكتاب الذي بين أيدينا يقدم أحد الأعمال التي تناول فيها الدكتور "علي شريعتي" عملية تنقية مفهوم الدين وإعادته إلى صيغة الأولى، وبخاصة تلك الأعمال التي تتسم بالجماهيرية وتتميز بالمباشرة... وتتصف بهذ...إقرأ المزيد »
الاستشراق : المعرفة - السلطة - الانشاء
لـ إدوارد سعيد
يعتبر الاستشراق، انطلاقاً من أواخر القرن الثامن عشر، مؤسسة مشتركة للتعامل مع الشرق وحكمه، إنه أسلوب غربي للسيطرة على الشرق، وإذا لم نكتنه الاستشراق بوصفه إنشاء فلن يكون في وسعنا أن نفهم الفرع المنظم ت...إقرأ المزيد »
سيرتي الذاتية - الكلمات
لـ جان بول سارتر
"وليس الموت هو كل شيء؛ فينبغي للمرء أن يموت في الأوان. لقد أحسست، فيما بعد بأني مذنب، إن اليتيم الداعي يسئ إلى نفسه: لقد اغتاظ والداه من رؤيته، فانسحبا إلى منزلهما السماوي، أما أنا فكنت مفتونا، كان وض...إقرأ المزيد »
يقظة العرب - تاريخ حركة العرب القومية
لـ جورج أنطونيوس
"يقظة العرب" هو كتاب من الكتب التاريخية الذي يحتلّ مكانة فريدة بين الكتب، يرجع إليه الباحثون ويستعين به المؤلفون، وينقل عنه الكتاب. وفيه يأتي المؤلف على ذكر مختصر للبيئة العربية في إطارها التاريخي وال...إقرأ المزيد »