لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السفينة
لـ جبرا إبراهيم جبرا
"في الحياة غصّات كثيرة، فيها الموت، وفيها المرض، فيها الخيبة بالأبناء، والخيبة بالآمال... وفيها خيبة الحب، وفيها الشمس التي تحرق القفا، والبرد الذي يشلّ الأصابع، فيها الموت والقتل وخيانة الصديق، ولكنن...إقرأ المزيد »
دراسات عن المرأة والرجل في المجتمع العربي
لـ نوال السعداوي
يتضمن المجلد الكتب الخمس التالية:

-المرأة والجنس
-الانثى هي الأصل
-الرجل والجنس
-المرأة والصراع النفسي
-الوجه العاري للمرأة العربية

من خلال تجربتها الخاصة كطبيبة نس...إقرأ المزيد »

الثابت والمتحول
لـ أدونيس
يعرف أدونيس الثابت في إطار الثقافة العربية، بأنه الفكر الذي ينهض على النص، ويتخذ من ثباته حجة لثباته هو، فهماً وتقويماً، ويفرض نفسه بوصفه المعنى الوحيد الصحيح لهذا النص، وبوصفه، استناداً إلى ذلك، سلطة...إقرأ المزيد »
المواكب
لـ جبران خليل جبران
"المواكب" سلسبيل شعري جبراني التزم من خلاله جبران بالقيود الشعرية، وضمنه خواطر فلسفية واضحة من أهم شؤون الحياة وشجونها. تكلم عن الخير والشر وعلاقتهما بالناس، كما تكلم عن الحياة، الحزن، الفرح، الأرض وا...إقرأ المزيد »
حديقة النبي
لـ جبران خليل جبران
حديقة النبي تأملات جبران في هذا الوجود... تأملات تتجلى فيها حكمة مستخلصة من منهج الأنبياء... إنها رسالة يكرسها جبران للإنسان في كل زمان ومكان للأخذ بيده إلى عالم أسمى تطوف في أرجاءه الرحبة العدالة وال...إقرأ المزيد »
سيرة مدينة
لـ عبد الرحمن منيف
لا يزال عبد الرحمن منيف يكتب مخططاته بالقلم، وأن اليد ذاتها انتقلت من رسم الحرف إلى رسم الشكل، وهكذا يكون الخط امتداداً لإيقاعات الحسّ وتنقلات العقل والنفس يسير الخط نحو الشكل ويسير الحرف نحو القصد، و...إقرأ المزيد »
صيادون في شارع ضيق
لـ جبرا إبراهيم جبرا
عندما تصل إلى مدينة كبيرة فإنك تكون مثاراً، ولن تفكر طويلاً بالفندق الذي ستنزل فيه لأن الشوارع تستصرخك لكي تمشي فيها. كما أنك تشعر بأن في المدينة جواً من التوقع كما لو أنها كانت، خلال هذه الأعوام كلها...إقرأ المزيد »
صراخ في ليل طويل
لـ جبرا إبراهيم جبرا
في مدينة "صراخ في ليل طويل" ليست هناك علاقات إنسانية بين الفرد والفرد، ليست ثمة شركة أو تماس او اتحاد، الروابط معدومة والوحدة مسيطرة، وكل امرئ جزيرة وبمعزل عن سواه، وخلوا من أي إحساس بمسؤولية تجاه مجت...إقرأ المزيد »
الأغنية الدائرية
لـ نوال السعداوي
"كانت دائرة من أجساد الأطفال الصغيرة تلف وتدور حول نفسها أمام عيني، كل يوم، وفي أي وقت أنزل فيه من بيتي، وصورة غنائهم الحاد الرفيع يدور مع حركة أجسادهم في أغنية واحدة، لها مقطع واحد، يتكرر في دورة متص...إقرأ المزيد »
المجموعة الكاملة - علم التربية ج9
لـ طه حسين
يضم هذا الكتاب والذي هو من إعداد الدكتور طه حسين على آراء وخواطر وآمال سمها في مؤتمرات وندوات كان قد شارك فيها، ولأهميتها أحب أن يدونها في هذا الكتاب وذلك لعرضها على الشباب الجامعيين ولإطلاعهم على ما ...إقرأ المزيد »