لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المتواليات: دراسات في التصوف
لـ يوسف زيدان
مع إقرارنا أن التصوف هو احد النوازع الكامنة فى أعماق النفس الإنسانية.. إلا أنه لابد من الإقرار بأن الصوفية الإسلامية ذات استقلال وخصوصية بحث تتميز عن كافة الضروب الخبرات التصوفية. فقد أثمر الإسلام عبر...إقرأ المزيد »
التصوف الإسلامي - مدارسه ونظرياته
لـ محمد جلال شرف
يستعرض الباحث في هذا الكتاب "التصوف الإسلامي-مدارسه ونظرياته" بالاستناد إلى ميدان الحياة الروحية للإنسان وبخاصة في الفكر الإسلامي القائم على قواعد صحيحة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

...إقرأ المزيد »

الفتوحات الإلهية في شرح المباحث الأصلية
لـ أحمد بن محمد بن عجيبة الحسني
كتاب في التصوف الاسلامي يشرح اداب الطريقة واسرار الحقيقة ويبحث في كيفية ترقي السالك من مقام العبادة الى مقام القصد الى مقام الشهود والعيان مرورا بتلونات الاحوال ، .وقد جاء باسلوب شعري....إقرأ المزيد »
حركة التصوف الإسلامي
لـ محمد ياسر شرف
التصوف والباراسايكولوجي
لـ عبد الستار عز الدين الراوي
يقول المؤلف في مقدمة كتابه هذا "إن فكرة تقديم هذه المقدمة الأولية، ليست أكثر من محاولة علمية متواضعة تسعى إلى بسط مبادئ التصوف والباراسايكولوجي، ولعل الحوار حولها، وتبادل الرأي في ما تطرحه من أفكار وت...إقرأ المزيد »
قضية التصوف المنقذ من الضلال
لـ عبد الحليم محمود
عندما أضاء نور الإسلام الأرض بالمعارف النيّرة والحكم البليغة الإلهية، شاع ذلك النور في جميع أنحاء المظلم. وارتوى المسلمون والعلماء وطالبوا الحقيقة والكمال الإنساني في هذه العين الصافية العلوم والمعارف...إقرأ المزيد »
استأثر التصوف باهتمام الباحثين قديماً وحديثاً، وكثرت الأبحاث والدراسات التي تناولته تأريخاً ودراسة ونقداً. فأيّده باحثون وباركوه ورأوا فيه روحاً انبعثت في الإسلام فأذكت فيه جذوة الإيمان. بينما ناهضه آ...إقرأ المزيد »
غور الأمور
لـ الحكيم الترمذي
في هذا الكتاب يناقش "الحكيم الترمذي" ثلاثة وثلاثين مسألة، لها غور بعيد، لا يمكن استقصاؤها لبعد قعرها، وهذه المواضيع هي: صفة القلب وأسمائه، وصفة أحواله، وصفة النفس، وصفة إبليس وجنوده وبيان سلطانه عليها...إقرأ المزيد »
محيي الدين ابن عربي إمام المتصوفة
لـ يحيى شامي
محيي الدين ابن عربي هو واحد من أشهر رجال التصوّف، وعلم من أعلام أصحاب الحقيقة، وقطب من أهم أقطاب أهل الطريقة، وشاعر فحل من شعراء التصوف والعرفان والحب الإلهي، رأى أن العالم كله يقوم بحقيقة الإنسان الك...إقرأ المزيد »