لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النزعة 'الإنسانية' العسكرية الجديدة
لـ نعوم تشومسكي
استشارت الأزمة في كوسوفو العواطف، وفجرت أحلاماً كبيرة من نوع قلما شهدته شعوب العالم، ووصفت الأحداث بأنها "نقطة تحول في العلاقات الدولية" تدشن مرحلة لا سابق لها في التاريخ العالمي، وعهداً جديداً من الا...إقرأ المزيد »
يعتبر مؤلف هذا الكتاب نعوم شومسكي من أكثر مفكري الغرب المعاصرين عمقاً وغزارة في الإنتاج، وجرأة ومثابرة في فضح ممارسات الغرب، وبخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، المنافية لمبادئ الديموقراطية الغربية ذات...إقرأ المزيد »
الحادي عشر من أيلول
لـ نعوم تشومسكي
س: لم تستعمل الولايات المتحدة الأميركية مطلقاً كلمة "حرب" لقصف "القنابل الذكية" في العراق أو "التدخل الإنساني" في كوسوفو. والآن يتحدثون عن حرب ضد عدو مجهول. لماذا؟ ذاك سؤال طرح على نعوم تشومسكي بعيد أ...إقرأ المزيد »
تواريخ الانشقاق
لـ نعوم تشومسكي
يعرف تشومسكي مكان الجرح أو الخلل، فهو لم يتصور أنه في يوم من الأيام سيكتب مقالة نقدية تنتج عنها ردة فعل قوية، مما يدفع صاحب "النيويورك تايمز" بأن يدرك فجأة مدى خطأ التعليمات والأوامر التي كان يصدرها ل...إقرأ المزيد »
ردع الديمقراطية
لـ نعوم تشومسكي
في هذا الكتاب الرائع، يتناول أحد أبلغ المعلقين على الأحداث السياسية العالمية وأكثرهم نفاذ بصيرة الخضّات الدولية الأخيرة مركزاً اهتمامه بشكل خاص على سياسات الولايات المتحدة والبلدان الأكثر تأثراً بها. ...إقرأ المزيد »
هناك استخدامات لمصطلح "الدولة المارقة" مثله مثل مصطلحات أخرى كثيرة من مصطلحات الخطاب السياسي: الأول دعائي يطبق على أعداء مصنفين، والثاني موضوعي يطبق على دول لا تعد نفسها مقيدة بالأعراف الدولية. بيد أن...إقرأ المزيد »
قصة سقوط بغداد ؛ الحقيقة بالوثائق!
لـ أحمد منصور
لم يكن ضابط الجوازات في مطار الكويت الدولي يدرك، ولم أكن أدرك أنا كذلك أني ربما أكون آخر مسافر يدخل إلى الكويت يوم الأول من أغسطس/آب 1990، وأن خاتَم الدخول الذي خُتِمَ به جواز سفري، ربما لن يتمكن من ت...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب مقابلات وأحاديث أدلى بها نعوم تشومسكي لعدد من الكتاب والمحررين العالميين. وهو يعرض لأفكار تشومسكي وموقفه من سياسة الولايات المتحدة الأمريكية الخارجية ويلقي باللوم على أمريكا التي لا ت...إقرأ المزيد »