لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشماريخ في علم التاريخ
لـ جلال الدين السيوطي
إن من أهم الأمور معرفة التأريخ فإنه كثيرا ما يكون فاصلا في القضايا المهمة وقد استعمله المحدثون في رد وردع الكذابين الذين كذبوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه وقد حدث ان اليهود ادعوا كذبا على...إقرأ المزيد »
تاريخ عمان، رحلة في شبه الجزيرة العربية
لـ جيمس ريموند ولستد
نشطت سلطات الهند البريطانية بعد غزوها للخليج في عام 1820م في إجراء مسح دقيق، لهذه المنطقة. وخرجت جماعات المسّاحين تترى في أثر بعضها البعض. وقد عمل الكاتب جيمس ريموند ولستد في هذه الحملات المسحية ضمن ف...إقرأ المزيد »
الكفارات المنجية وسبل تحصيل الأجر والثواب
لـ عرفان بن سليم العشا حسونة الدمشقي
يُبين المؤلف كتابه هذا أبواب الرجاء وسعة رحمة الله تعالى على التائبين من العباد وفرحة العزيز الجبار بتوبة المقبلين عليه، المنيبين إليه. وبيّن فيه أيضاً فضائل الأذكار والأعمال قلبية كانت أم جسدية، شارح...إقرأ المزيد »
العقل فوق العاطفة
لـ كريستين باديسكي
إن حبة الرمل رغم كونها مزعجة للمحار، إلا أن المحار يستطيع تحويل حبة الرمل هذه إلى لؤلؤة. حيث يقوم المحار بالاستجابة لهذا الإزعاج بأن يغلق حبة الرمل بغطاء أملس يوقف إزعاج الرمل، وتكون النتيجة لؤلؤة جمي...إقرأ المزيد »
مزون
لـ محمد عبيد غباش
"تسمرت أنظاري على القارب وهو ينساب ببطء في البداية، ثم بسرعة بعد ذلك في اتجاه المدينة النائمة في مكان ما في الظلام. ثم اختفى حمد عن نظري في ظلمة الليل. أخذ بصيصٌ من ضوء الفجر بالانتشار. حاولت أرى الم...إقرأ المزيد »
المالية والمحاسبة لغير المحاسبين
لـ سوزان كابلان
إن هذا ليس كتاباً فنياً حول الأرقام في مؤسسة ما. ولكنه كتاب من الدرجة الأولى يتيح سهولة الفهم بالنسبة لرب العمل أو المدير الذي يرغب بسرعة في استيعاب الأمور المحاسبية والمالية. فإذا كنت تعرف بالفعل أسا...إقرأ المزيد »
تخريج الأربعين السلمية في التصوف
لـ محمد بن عبد الرحمن بن محمد السخاوي
إن علم تخريج الحديث من أدق العلوم الحديثية وأصعبها، وهو علم لا يخوض غماره إلا من عرف السنة ودراها، وقرأ الأحاديث ورواها. وهذا العلم، عرّفه المصنف الإمام السخاوي بأنه إخراج المحدث الأحاديث من بطون الأج...إقرأ المزيد »
القواعد النورانية الفقهية
لـ ابن تيمية
بين يدي القارئ كتاب من أجل وأنفع كتب شيخ الإسلام ابن تيمية ألا وهو كتاب "القواعد النورانية" فهو كتاب جيد ونافع لطلبة العلم على وجه الخصوص، ولسائر المتفقهين في الدين، وموضوعه يدور حول البحث في المسائل ...إقرأ المزيد »
ثمة تاريخ للظاهرة المسرحية في العالم، يرشدنا إلى معرفة سماتها النظرية والتطبيعية، المكونة لعالمها الخاص. ولمعرفة عالم المسرح هذا، يفيدنا التاريخ بدوره أيضاً في تدارس تجربتنا الوطنية مسرحياً، بارتباطها...إقرأ المزيد »
الحجج المبينة في التفضيل بين مكة والمدينة
لـ جلال الدين السيوطي
الموضوع الذي بين أيدينا هو إحدى رسائل الإمام السيوطي، العظيمة النفع القليلة الحجم، والتي تلقي الضوء على موضوع التفضيل بين أشرف بقعتين على وجه الأرض (مكة والمدينة). حيث الأولى (مكة) وهي موضع أول بيت وض...إقرأ المزيد »