لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المرئي واللامرئي في الأدب والسياسة
لـ هادي العلوي
هذا الكتاب يجمع ما كتبه المؤلف في "السياسة" و"الأدب" مما ضاقت به منابر الوطن والمهجر.

كتابات لم يتمكن من نشرها في حينها، فوجد متسعاً لها في هذا الكتاب، الذي يجمع سلسلة من المقالات كتبت خلال السن...إقرأ المزيد »

الجذور الاجتماعية للنكبة فلسطين 1858 - 1948
لـ أكرم حجازي
"يُفنِّد هذا الكتاب أسطورة تخلي الفلسطينيين عن أراضيهم للصهاينة من خلال دراسة مُعمقة لأنماط الملكية والإنتاج العربية وطبيعة الاقتصادية بين الدولة والمجتمع في فلسطين خلال الحرب العالمية الأولى، وأخيراً...إقرأ المزيد »
شخصيات غير قلقة في الإسلام
لـ هادي العلوي
يتناول هادي العلوي بالدراسة، في صفحات هذا الكتاب، شخصيات إسلامية متميزة في تاريخ الإسلام. وذلك من زاوية معينة مرتبطة بفاعليتها الموجبة في حياة عصرها دون الدخول في متاهات قلق مرصودة لتغييب تتريخيتها في...إقرأ المزيد »
الاغتيال السياسي في الاسلام
لـ هادي العلوي
ينفرد الاغتيال بالدلالة على القتل العمد المشتمل على أحد ركنين:
1-استغفال المقتول، كأنْ يأتيه القاتل من ورائه، أو يكمن له.
2-أو استدراجه للإيقاع به في مكان معزول.

والاغتيال هو اللفظ...إقرأ المزيد »

كتاب تاريخ بيروت لمؤلفه "صالح بن يحيى" في مؤرخي أواسط القرن التاسع للهجرة يقدم للمكتبة العربية ذخراً قيّماً في مجال المعلومات المتوافرة عن وقائع وأحداث عصر الصليبيين في بيروت خاصة وفي سائر أقسام المنط...إقرأ المزيد »
إنها سبة ألاّ يعلم أهل العلم من الأوروبيين أن العرب أصحاب نهضة علمية لم تعرفها الإنسانية من قبل، وإن هذه النهضة فاقت كثيراً ما تركه اليونان أو الرومان ولا يقرون هذا.

إن العرب ظلوا ثمانية قرون طو...إقرأ المزيد »

هناك مثل شامي قديم يقول:"أول الرقص حنجلة"... يقدم كتاب يوميات شامية قراءة لخالة تاريخية لمجتمع مدينة دمشق ينطبق عليها هذا المثل الشعبي هي القرن الثامن عشر. فقد بيّنت الدراسات الجديدة للمجتمعات العثمان...إقرأ المزيد »
إنجلس وأصل المجتمع البشري
لـ كريس هارمان
يتناول هذا الكتاب ثلاث قضايا كبرى تتعلق بالتاريخ البشرى: الجدل حول أصل الإنسان، وأصل الطبقات والدولة، وأصل اضطهاد النساء. ويشتمل الكتاب على مراجعة دقيقة لمعلاجة فريدريك إنجلس لهذه القضايا فى كتابه الش...إقرأ المزيد »
خلاصات في السياسة والفكر السياسي في الاسلام
لـ هادي العلوي
يصعب اعتبار دولة الراشدين مجرد دولة دينية، فهي دولة بالمعنى المخصوص للدولة، ومستهدف نشاطها مجتمع لا معشر. وبهذا الاعتبار وحده يتيسر لنا فهم الأحداث التي غصت بها تلك الحقبة وتقييم أبطالها بما لهم وما ع...إقرأ المزيد »
محطات في التاريخ والتراث
لـ هادي العلوي
يتجول هادي العلوي في التاريخ والتراث حيث توقف عند محطات اختارها في هذا الكتاب. وتنتمي هذه المحطات إلى خارطة الإسلام الذي أحبه لكن حباً غير أعمى وهو حب العقل لا حب القلب وفيه فسحة للأخذ والرد والنقد وا...إقرأ المزيد »