لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
شغل المتنبي مساحة غير قليلة الأهمية في الدراسات الأدبية التي دارت في وقت مبكر حول شخصيته بما تنطوي عليه من غرائبه، وحول شعره الذي كنز الخلاف فيه، حتى جعله مدعاة للفخر.

والكثرة من الدراسات التي ف...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب تتمة وامتداد لكتاب المحن، لأبي العرب محمد بن أحمد بن تيميم التيميمي المتوفي سنة 333هـ. وإذا كان كتاب المحن قد تناول محن الخلفاء والفقهاء والقضاة والمحدثين وأشراف أهل العلم والأئمة ومن إليهم...إقرأ المزيد »
الشعر العربي أيام المماليك ومن عاصرهم من ذوي السلطان
لـ خالد إبراهيم يوسف
دولة المماليك من أهم الدول التي قامت على الأرض العربية، فقد قامت هذه الدولة على أنقاض الدولة الأيوبية وبسطته سلطتها على الديار المصرية والبلاد الشامية والجزيرة العربية. وقد مثلت دولة المماليك دولة عسك...إقرأ المزيد »
عبد الله باشراحيل - الأعمال الشعرية ج1
لـ عبد الله باشراحيل
عبد الله باشراحيل شاعر، في شعره وجد وشجن يوحي بأن كوى من قلبه تود لو تنطلق، وعباراته هي لواعج نفسه وهيام روحه، إنه شاعر جاء من ذلك البلد الأمين حاملاً ديوانه (معذبتي). ومن اسم الديوان يستشف القارئ نزع...إقرأ المزيد »
شرح ديوان ابن الفارض (من شرحي البوريني والنابلسي)
لـ جمعة رشيد بن غالب
لما كانت قصائد الشيخ العارف شرف الدين أبي حفص عمر الفارض من أعذب القصائد التي احتوت أشرف الألفاظ والمعاني في محبة الله تعالى والتقرب إليه سبحانه، فقد اهتم الشراح والدارسون عبر العصور في شرح دقائقها وب...إقرأ المزيد »
الغزل
لـ جودت فخر الدين
كان الغزل، من بين الأغراض الشعرية التي عرفها العرب، الأكثر تعبيراً عن الشخصية العربية، عن غناها وحيويتها.

يقدم هذا الكتاب صورة وافية ودقيقة لهذا الغزل منذ بداياته، في العصر الجاهلي، حتى أوائل ال...إقرأ المزيد »

رواد الشعر الحر في العراق
لـ سلمان هادي آل طعمة
أرض العراق وشعبه، طبيعة شعرية زاخرة بعناصر الجمال والإلهام والإبداع، والروح العراقية كذلك مؤهلة للتعبير عن أحاسيسها تعبيراً منبثقاً عن موسيقى آخاذة، تخرج من القلب، يصورها العقل ويسجلها الخلود. وقد انف...إقرأ المزيد »
أبو العلاء المعري بين بحر الشعر ويابسة الناس
لـ سعاد الحكيم
مخبوءً في شعاب المكنون وراء الأبصار، لكنه قاهر الوجود، مستبدّ السطوة، تحرر من أي إرادة تغييب أو إحضار: إنه الضمير… إليه تُجبي ثمرات الحواس، فيرى دون عين، ويسمع دون أذن، ويتكلم دون لسان، ويشمي في الناس...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب الذي بين أيدينا على شرح ديوانين للشعر أحدهما خاص بليلى بنت عبد الله بن الرمّال بن معاوية والثاني يعود لتوبة بن الحُمير. وما يجمع بين هذين الديوانين هو الحب الذي جمع كاتبيهما؛ المتحابا...إقرأ المزيد »