لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمعان في أقسام القرآن
لـ عبد الحميد الفراهي
بين طيات هذا الكتاب رسالة تتناول قضية القسم في القرآن الكريم تناولاً أصولياً عاماً، وترمي إلى إزالة الشبهات الواردة عليه، وأكبرها، وهي التي كانت سدّاً دون فهم أقسام القرآن على الوجه الصحيح. إن القسم ي...إقرأ المزيد »
الرأي الصحيح في من هو الذبيح ؟
لـ عبد الحميد الفراهي
هذا الكتاب رد على اليهود الذين زعموا أن الذبيح إسحاق عليه السلام. وحرفوا قصة إبراهيم عليه السلام في التوراة بما يوافق أهواءهم. ومؤلفه -رحمه الله- أحد جهابذة علماء الإسلام وأهل العلم بالقرآن.

بين...إقرأ المزيد »

إطلالة على الإعجاز اللغوي في القرآن
لـ حسن عباس
هذه الإطلالة، قد اختصت بالكشف عن كيفية استعمال القرآن الكريم، الخصائص الفطرية للحروف العربية ومعانيها في بعض (حروفه وكلماته وآياته وسوره) بما يتوافق مع أحكامه ومعانيه.

فلئن كان في غيره بعض ما في...إقرأ المزيد »

تفسير القرآن بالقرآن
لـ طه جابر العلواني
هو آخر أعمال المرحوم الدكتور طه جابر العلواني، وفيه كشفٌ عن البلورة المعرفية والفكرية للعلواني؛ إذ يُبرز لنا هذا السِّفر منهج العلواني -في موئله ومعاده- في التعامل مع القرآن الكريم، ضمن رؤية ثاقبة بأن...إقرأ المزيد »
صدر عن مركز الدراسات القرآنية بالرابطة المحمدية للعلماء كتاب تفسير القرآن بالقرآن: دراسة تاريخية ونظرية للدكتور محمد قجوي. وقد اجتهد المؤلف في إعداد دراسة قيمة حول «تفسير القرآن بالقرآن»، بحسب ما تقت...إقرأ المزيد »
تفسير سورة الكوثر
لـ عبد الحميد الفراهي
من أسرار العربية في البيان القرآني
لـ عائشة عبد الرحمن
يعالج كتاب "نظرية العلم في القرآن ومدخل جديد للتفسير" للأستاذ "غالب حسن"، قضية العلم والمعرفة في القرآن الكريم في الفصل الأول ويحاول أن يستنطق النص القرآني ويتقصى دلالاته بشأن هذه القضية، بغية اكتشاف ...إقرأ المزيد »
الميزان في الإعجاز العددي للقرآن
لـ أيمن الموسوي
يمكن تعريف "الإعجاز العددي" بما يلي: لغة الأرقام هي عبارة عن عملية إرسال النظر في القرآن الكريم، وأخذ ألفاظ منه، ثم القيام بتعدادها، ليكتشف بعد ذلك أن من هذه الأعداد ما هو متساوٍ في عدد وروده فيه، وأن...إقرأ المزيد »
عقل الإنسان في الفلسفة والطب والقرآن
لـ أسعد السحمراني
إن العقل البشري نعمة إلهية عظيمة، فهو أداة الوعي والإدراك والتواصل ما بين الإنسان وأخيه الإنسان وكل ما يحيط به من مخلوقات. وقد جعل التشريع الإسلامي للعقل البشري مكانة خاصة فاعتبره أساس التكاليف الشرعي...إقرأ المزيد »