لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المسلم في عالم الاقتصاد
لـ مالك بن نبي
يعاني العالم الإسلامي من أزمات اقتصادية تمثل حواجز تعوقه عن الانطلاق نحو حضارة يبنيها، كما بناها سابقاً؛ على أسس إسلامية، إذ تراه في هذا الحين مكبلاً بأفكار مستوردة يسمى من خلالها كل مشكلاته الاقتصادي...إقرأ المزيد »
الاقتصاد والأخلاق
لـ محمد عمر شابرا
لماذا تحدث انهيارات في الأسواق المالية العالمية؟ لماذا ينتشر الفساد والفقر والتهرب الضريبي؟ هل تدمير البيئة واستنفاد الموارد الطبيعية عمل أخلاقي؟ هل عمل الأطفال في المصانع مقبول أخلاقياً؟ هذه بعض ال...إقرأ المزيد »
تخيل لو طلب منك أن تأتي إلى شركة ضخمة تملك كل شيء ما عدا إدارة الموارد البشرية، وأصحابها يؤمنون بكل مناهج الإدارة سوى إدارة البشر... فما هي الخطوات التي يجب أن تسير بها لزرع إدارة موارد بشرية، وتقنع ا...إقرأ المزيد »
حمى الاستهلاك ؛ رؤية نقدية في حوار مع الآخر...
لـ سحر سهيل المهايني العظم
كتاب يتحدث عن مكونات ومؤثرات ثقافة استهلاكية وبائية، صدرتها أمريكة للعالم، وسيلتها الاختراق الثقافي وتعميم القيم والمفاهيم التي تخدم مصلحة السوق والاقتصاد العالمي، عبر التوظيف "المنظم" لتكنولوجيا الات...إقرأ المزيد »
الأزمة الرأسمالية المعاصرة ؛ أسباب وحلول
لـ أسامة قاضي
ما سبب الأزمات الاقتصادية العالمية؟ هل من طبيعة النظام الرأسمالي أن يحدث فيه أزمات؟ ما تأثير أزمة القروض العقارية؟ ما أثر زيادة مديونية الاقتصاد الأمريكية في الاقتصاد العالمي، وتركز الثروة في أيدي أقل...إقرأ المزيد »
يعد هذا الكتاب حصيلة أكثر من عشر سنوات من البحث الحثيث والدؤوب عن أسرار التميز في مخاطبة السوق، والمراقبة القريبة لأسباب نجاح الشركات وإخفاقها، وآليات تحقيق الأرباح، واستمالة شرائح سوقية جديدة، ويقدم ...إقرأ المزيد »
أصول تحضير الميزانيات الناحجة
لـ مالكولم سيكرت
تقدير الميزانية وحركة النقد هي أمور يظن أنها فقط في اختصاص المحاسبين وأنها بعيدة عن التسيير اليومي للتجارة والأعمال. ولكن هذا غير صحيح لأن تقدير الميزانية يعتمد كلياً وبشكل تقريبي على فهم واضح وواقعي ...إقرأ المزيد »
التخطيط الإستراتيجي لشركات العائلات
لـ سامي تيسير سلمان
يدور موضوع الكتاب حول الشركات العائلية وأهمية التخطيط الاستراتيجي في إنجاح شركة العائلة. وهذا الكتاب دراسة لشركات العائلات في المملكة العربية السعودية، يمكن اعتباره نموذجاً للتخطيط الاستراتيجي يتناسب...إقرأ المزيد »
الاستعداد لاجتماعات العمل
لـ ألان باركر
إن ترؤس اجتماع يضع أي مدير محط الأنظار، ويشكل بالنسبة إليه أكثر المهمات تحدياً. إن الاجتماع الفعّال يساهم مساهمة كبيرة في نجاح المؤسسة. أما الاجتماع الهزيل فقد تكون أضرار انعقاده أكثر من أضرار عدم انع...إقرأ المزيد »
دليل الجيب إلى التاءات الخمس
لـ جيم باترسون