لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ القراءة
لـ آلبرتو مانغويل
يعيد "آلبرتو مانغويل" للكتاب تألقه وللقارئ وجوده بعد أن أدركنا بأنا نحن قرّاء اليوم معرضون للفناء أمام الزحف التقني لأساليب الثقافة المعاصرة، وأمام ثورة المعلوماتية الحديثة. إن القراءة متعة، وللحصول ع...إقرأ المزيد »
محمد بن سعد بن زيد آل زيد أول أمير للرياض
لـ عبد الله بن عبد العزيز بن محمد آل زيد
في هذا العمل يسلط الكاتب الأضواء على جوانب من سيرة حياة الأمير "محمد بن سعد بن زيد آل زيد" الذي يعد أول أمير للرياض في عهد الملك عبد العزيز. يتوقف الكاتب خلاله عند محطات تاريخية لا تنسى لتتذكرها الأجي...إقرأ المزيد »
إنما نحن... جوقة العميان
لـ تركي الدخيل
ما منا إلا وعايش قريباً أو صديقاً يعيش في عالم الظلام البصري... فكيف يعيش أولئك الذين لا أبصار لهم، هل هم فعلاً يفتقدون أبصارهم؟... أم أننا نحن نكون ذهنياً رؤية محددة عنهم؟!... تساؤلاً أخذت الإجابة عن...إقرأ المزيد »
بوبال : هارب من الموت ناج من بطن الحوت
لـ محمد موسى باباعمي
بين يدي القارئ العزيز.. مذكراتُ شاب مسلم هرب من الموت بأعجوبة؛ ثم نجا من التخلف بامتياز، فأسَّس حياته ومواقفه ورؤاه الكونية على قاعدة من نموذج الرشد..

قصَّةٌ تتراوح أحداثها وتفاصيلها بين الواقع ...إقرأ المزيد »

غربة الكاتب العربي
لـ حليم بركات
يعيش الكاتب العربي غربات عديدة، داخل الوطن وخارجه؛ هذه التجربة عاشها حليم بركات إنساناً ومثقّفاً. وجمعته صداقة حميمة بمثقّفين وكتّاب في المنفى.
يتناول الكتاب تأثيرات الغربة في شعر أدونيس، وفي ف...إقرأ المزيد »
لم يتوقف توماس جيفرسن عن النشاط السياسي والتشريعي والحقوقي على مدى أربعين عاماً تضاها في العمل السياسي والعمل العام، بداية من تمثيل ولاية البيمارلي في عام 1769 حتى تنحيه عن منصب رئيس الولايات المتحدة ...إقرأ المزيد »
محاضرات الحائزين على جائزة نوبل للأدب 2000 - 2010
لـ مجموعة من المؤلفين
تُعلن أكاديمية نوبل عادة عن الحائز على جائزة نوبل للأدب في شهر أكتوبر/تشرين الأول في مقر الأكاديمية في ستوكهولم، ويطلب منه أو منها تحرير محاضرة يلقيها يوم 7 ديسمبر/كانون الأول في مقر الأكاديمية في ستو...إقرأ المزيد »
سين...! نحو سيرة ذاتية ناقصة
لـ سعدية مفرح
الكتابة بحد ذاتها فضاء فكري وانشغال يكتفي بنفسه، ونشاط إبداعي يمثل رغبة صاحبه ومشيئته أولاً، ويسعى إلى اكتشاف عوالم الجمال التي من دون إقحامها لا يستطيع أن يكون حامل هوية فنية تميزه عن غيره. و"سعدية ...إقرأ المزيد »
هل تسمحون لي..؟
لـ دلع المفتي
"هل تسمحون لي؟" سؤال تتوجه به الكاتبة والصحافية الكويتية "دلع المفتي" إلى من يهمه الأمر، تُعبِّر به عن مواقف جادة في قالب انتقادي ساخر. وفي هذا العمل مرايا تعكس مظاهر فاسدة، فردية، وجماعية منها ما يط...إقرأ المزيد »
فرصتنا الأخيرة ؛ السعي نحو السلام في زمن الخطر
لـ عبد الله الثاني ابن الحسين
يكاد يكون حدثاً غير مسبوق أن يعمد ملكٌ إلى كتابةٍ مذكراته، متصدياً، مباشرة، لما يواجهُه من مسائل حساسّةٍ ودقيقة في منطقة الشرق الاوسط، هذا ما قرّر القيام به جلالة الملك "عبد الله الثاني ابنُ الحسين"، ...إقرأ المزيد »