لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يبحث "العولمة والتنمية العربية"، في آثار العولمة البالغة القوة في الاقتصاد العربي وفي مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية والعربية، ويركز بوجه خاص على الآثار الاقتصادية، على الأخص بما اصطلح على تس...إقرأ المزيد »
هذه الدراسة المقدمة بين أيدي القارئ هي صياغة معربة ومختصرة ومعدلة عن أطروحة دكتوراه تحت مناقشتها في جامعة السوريون سنة 1994. والعنوان الأصلي هو التالي: Essaide critique de la raison theologique. LE ex...إقرأ المزيد »
أساسيات الاقتصاد الدولي
لـ عادل أحمد حشيش
بدأ اهتمام علماء الاقتصاد بموضوع الاقتصاد الدولي يتبلور في أعقاب الحرب العالمية الثانية وما جرته على العالم من دمار شمل جميع الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية. ورغم أن الاهتمام بهذا الموضوع يعود تاريخه إ...إقرأ المزيد »
التخلف والتنمية : دراسات اقتصادية
لـ إبراهيم مشورب
يعرض هذا الكتاب قصة العالم النامي والقضايا التي تحيط به. فهذا العالم يعاني وسيبقى يعاني من التخلف بجميع جوانبه على الرغم من امتلاك دوله موارد اقتصادية وبشرية كبيرة يمكن أن تنقذها من أزمتها. والشرط الأ...إقرأ المزيد »
الاقتصاد الكلي: الحسابات - النظرية - السياسة
لـ محمد عزت غزلان
يهتم علم الاقتصاد الكلي بدراسة سلوك الفعاليات الاقتصادية من خلال المجاميع الاقتصادية الكلية، وتطورات النشاط الاقتصادي في فترات الدورة الاقتصادية، وحسابات الناتج والدخل القومي، ومعدلات التضخم ومعدلات ا...إقرأ المزيد »
النظريات الإقتصادية في التنمية
لـ السا اسيدون
نظريات التنمية الاقتصادية موضوع قديم جديد تطالعنا كل يوم بمستجدات تجربة التنمية في بلدان ذات اختيارات اقتصادية اجتماعية مختلفة. وفي ذات الوقت تحاول هذه النظريات إدماج النتائج المتحققة في مختلف البلدان...إقرأ المزيد »
تمثل التنمية الفعلية الشاملة مطلباً ومطمعاً على صعيد الوطن العربي. وذلك في ظل نظام عالمي جديد، حيث تواجه هذه التنمية عقبات، وتساؤلات يطرحها المؤلف من وحي أزمة التنمية العربية المحدثة على ضوء هذا النظا...إقرأ المزيد »
يضع مركز دراسات الوحدة العربية قضية الديمقراطية في قائمة أولوياته العملية على خلفية مركزيتها في المشروع النهضوي العربي الجديد الذي يقتضي فتح باب البحث العلمي لصوغ رؤية فكرية وسياسية حوله... وهذا الكتا...إقرأ المزيد »
إن الاهتمام بالتنمية والتحدث في دول العالم الثالث تتطلب معرفة واسعة بالأساليب والبرامج الإنمائية التي تساعد على بناء المجتمعات المتخلفة والنامية ويتطلب ذلك تخطيطاً شاملاً ومتكاملاً، وقد كان إسهام علم ...إقرأ المزيد »