لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكون وسحر الحياة
لـ محمد رستم
يقول "ستيف هاكنك" إن كشف سر الوجود يحتاج إلى نظرية واضحة يفهمها كل إنسان لافئة معينة، عندئذ يقف الإنسان على سر الوجود ولغز الخليقة. ولكن مثل هذه النظرية التي يأمل البروفيسور في الوصول إليها مسألة رياض...إقرأ المزيد »
أيام مع جرير
لـ غريد الشيخ
مجموعة قصص تمثيلية تحكي كل واحدة منها عن شاعر بأسلوب حديث. البطلة الرئيسية فتاة تستحضر أبطالها، تحاورهم وتتعاطف معهم وتتعرف على حياتهم من خلال أحداث يروونها، وأشعار يقرؤونها....إقرأ المزيد »
عمر أميرالاي عاش محباً... ورحل محبوباً
لـ فؤاد مطر
"عمر أميرالاي - عاش مُحباً... ورحل محبوباً" عمل توثيقي تهديه إدارة الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت إلى روح المخرج السينمائي المبدع "عمر أميرالاي" تخليداً لذكراه، وليقولوا له بعيد رحيله بأيام: "كن...إقرأ المزيد »
اللعبة والشاعر
لـ محمد الفيتوري
الشاعر: أولم أقل لكم.. إنها نفس اللعبة القديمة.. القضاة هم القضاة.. والمتهم نفس المتهم.. الأشكال تتغير والأدوار ثابتة، والوطن هو المأساة، والمأساة فيكم أنتم.. مثلما كنتم قبل عشرات السنين، تجلسون في مق...إقرأ المزيد »
رغم الأزمات الاقتصادية والأمنية والسياسية التي تعصف اليوم بالعالم، وتلقي بظلالها الكئيبة على الوطن العربي، هناك بصيص نور على صعيد مواقع الإنترنت العربية الذي يظهر انتشاراً ملاحظاً على صعيدين محدودين، ...إقرأ المزيد »
إدارة الطلب على المياه
لـ إليسار بارودي
إن المناطق القاحلة وشبه القاحلة الممتدة على مساحات شاسعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشكل 85 في المئة من مساحة أراضي المنطقة وتأوي نحو 60 في المئة من سكان المنطقة. إلا أن مصادر المياه المحدودة في من...إقرأ المزيد »
رغم الأزمات الاقتصادية والأمنية والسياسية التي تعصف اليوم بالعالم، وتلقي بظلالها الكئيبة على الوطن العربي، هناك بصيص نور على صعيد مواقع الإنترنت العربية الذي يظهر انتشاراً ملاحظاً على صعيدين محدودين، ...إقرأ المزيد »
الاقتصاد في القرآن
لـ أسامة كامل أبو شقرا
إذا أمعنا النظر في آيات القرآن الكريم، نجد أنه قد أعطانا، فعلاً، أسساً وقواعد لنظام اقتصادي متكامل يصلح لكل زمان ومكان. إلا أن هذا النظام، كالكثير من الأمور المتعلقة بمعيشتنا على هذه الأرض، يبقى بحاجة...إقرأ المزيد »
فن القراءة ؛ أهميتها - مستوياتها - مهاراتها - أنواعها
لـ عبد اللطيف الصوفي
يسعى هذا الكتاب لبيان أهمية القراءة ولتدريب القارئ على القراءة التي يستفاد منها في تكوين الثقافة وبناء الشخصية.

ينقسم الكتاب إلى خمسة فصول، عالج الأول موضوع القراءة وأهدافها وأغراضها، وعادة القر...إقرأ المزيد »