لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المبسط في الرياضيات، المرحلة الثانوية
لـ يوسف شريف المعمار
إن منهج الرياضيات قد طبق في كثير من دول العالم ولا يخفى أن الرياضيات لا يمكن أن تفهم وتدرك إلا عن طريق التطبيق والتمرين على أوسع نطاق.

وقد وضعت هذا الكتاب استناداً إلى ما يُدرس في الصف المنتهي ل...إقرأ المزيد »

2500 مسألة محلولة في المعادلات التفاضلية
لـ ريتشارد برونسون
تغطي هذه المجموعة من المسائل المحلولة الطرائق التحليلية لحل المعادلات التفاضلية. والهدف الرئيسي منها أن تكون بمثابة ملحق للمساقات التقليدية في المعادلات التفاضلية وأن تقدم العون ككتاب مرجعي للمهندسين ...إقرأ المزيد »
التحليل الحقيقي
لـ رمضان محمد جهيمة
تختلف العلوم الرياضية عن بقية العلوم الأخرى في كونها لا تبنى من النتائج التجريبية التي قد تمّ تحسينها فيما بعد مما يؤدي إلى تغيير أو تعديل النتائج السابقة، ولكن تعتمد العلوم الرياضية على الخلق الجرد ف...إقرأ المزيد »
أساسيات الجبر الخطي
لـ المبروك علي يونس
هذا كتاب يحوي بين طياته على الأساسيات التي يجب أن يلمّ بها الطالب الجامعي في موضوع الجبر الخطي، وهو محرر بأسلوب يجمع بين الدقة العلمية والتبسيط في تقديم المفاهيم الأساسية، ووفرة الأمثلة وتنوعها، وكذلك...إقرأ المزيد »
التفاضل والتكامل
لـ رمضان محمد جهيمة
هذا الكتاب هو من إعداد أستاذان لهما باع طويل في مجال تدريس الرياضيات في الجامعات الليبية. وفيه يتعرضان لموضوع "التفاضل والتكامل" وذلك عبر تقديمها لدراسة مفصلة تدور حول هذا الموضوع تحديداً وحول مواضيع ...إقرأ المزيد »
الجبر المجرد
لـ رمضان محمد جهيمة
أصبح الجبر المجرد يلعب دوراً كبيراً ليس فقط في مجال الرياضيات، إنما له دور أكثر أهمية في مجالات: الفيزياء، الكيمياء، علم الحاسوب... الخ. يلعب الجبر المجرد دور الرابط بين فروع الرياضيات، والدور النشط ف...إقرأ المزيد »
التحليل العددي وبرمجة طرقه على الحاسبة الإلكترونية
لـ عبد المطلب ابراهيم الشيخ أحمد
نتيجة للتطورات السريعة التي يشهدها العلم هذا اليوم في المجالات العلمية والتكنولوجية كافة، فقد احتلَّ موضوع التحليلات العددية موقعاً متقدِّماً في الأهميَّة والتطوير.

لذلك فقد وجدت تحليلات العددية...إقرأ المزيد »

2000 مسألة محلولة في التحليل العددي
لـ فرانسيس شيد
يغطي كتاب التحليل العددي مقرر دراسي كامل في التحليل العددي يغطي كل التعريفات والمفاهيم الضرورية وتقنيات حل المسائل، ومن خلاله يتمكن الطالب من تعلم أفضل الاستراتيجيات لحل المسائل الصعبة خطوة خطوة،، وقد...إقرأ المزيد »
3000 مسألة محلولة في الجبر الخطي
لـ سايمور لبشوتز
تغطي هذه المجموعة، المكونة من آلاف المسائل المحلولة، كل أنواع المسائل تقريباً التي قد تظهر في أي مقرر للجبر الخطي، كما أنها تضم مسائل حسابية ومسائل نظرية (تقتضي براهين) يستهل كل قسم بمسائل ابتدائية تز...إقرأ المزيد »
الفكر الرياضي الإسلامي
لـ عيسى عبد الله
إن أغلب المؤلّفات التي تناولت بالدراسة، الرياضيّات والفكر الرياضي، تاريخه ومصادره، لم تستطيع أن تحدِّد على وجه الدقّة، تاريخ ومكان نشأة الرياضيّات، كما لم تستطع الإجابة، عن بعض التساؤلات المبدئية مثل:...إقرأ المزيد »