لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سورية وعصبة الأمم
لـ بشار الجعفري
كانت "عصبة الأمم" خطوة أولى ومبكرة، عملت عليها دولٌ، وشهدتها دولٌ أخرى، حالت ظروف دون أن تكون مؤسسة لها على قدم المساواة مع غيرها، وسورية الدولة العربية الهوية والمقصد والإنتماء، كانت وحدها من بين الع...إقرأ المزيد »
الثالوث المحرم
لـ بوعلي ياسين
ليست المشكلة في الدين، إنما في ذلك التشبيت الذي يلقاه، والذي يصبح به، ليس في تعاليمه الإيمانية فحسب، بل حتى في أكثر تعاليمه دنيوية، خارجاً عن الزمان والمكان، بحيث يصبح كممارسة معيقاً لأي تغيير في الأو...إقرأ المزيد »
فضيحة البنتاغون
لـ تييري ميسان
هدف كتاب الخديعة الرهيبة إلى إظهار التناقضات في الرواية الرسمية لأحداث الحادي عشر من أيلول 2001 وتقديم وجهة نظر مختلفة حول هذه الأحداث... فالمعلومات التي تقدمها اليوم ليس تتمة لكتاب "إقرأ المزيد »
مبادئ الترجمة
لـ عزيز
This book is an attempt to discuss certain theoretical and practical principles of the process of rendering a text in one long wage into an equivalent text in another language. The book is aimed at sp...إقرأ المزيد »
سامراء - دراسة في النشأة والبنية السكنية
لـ صالح أحمد العلي
أنشئت سامراء في أواخر الربع الأول من القرن الثالث الهجري، وظلت مركزاً لإقامة الخلفاء العباسيين قرابة خمسين سنة، عاد بعدها الخلفاء إلى بغداد. وكان الدافع الرئيسي لإنشائها الابتعاد عن الأجواء التي سادت ...إقرأ المزيد »
تاريخ علماء بغداد المسمى منتخب المختار
لـ أبي المعالي محمد بن رافع السلامي
أصل هذا الكتاب هو لأبي المعالي محمد بن رافع السلامي المؤرخ المعروف المتوفى سنة (774هـ-1372م) كتبه حين جاء إلى العراق وأخذ عن علمائه وأكابر أساتذته. وقد تعقب لتأليف هذا الكتاب أحوال هؤلاء العلماء وشيوخ...إقرأ المزيد »
تاريخ العرب القديم والبعثة النبوية
لـ صالح أحمد العلي
أصل هذا الكتاب "تاريخ العرب القديم والبعثة النبوية" هو مجموعة المحاضرات التي ألقيت على طلاب كلية الآداب والعلوم، ثم نقحت ووسّعت بعض فصولها، وأضيفت إليها فصول عن دول عربية قديمة أمثال ميسان والحضر والر...إقرأ المزيد »
خصائص أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه
لـ أبي عبد الرحمن أحمد بن شعيب النسائي
هذا كتاب من أئمة وحفاظ الحديث، يرويه صاحبه بأسانيده المتصلة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم في مناقب وخصائص وفضائل أمير المؤمنين علي رضي الله عنه. والكتاب هو من أجمع الكتب في هذا الباب وأوعبها. وقد جاء ...إقرأ المزيد »
مشكلة الفقر وكيف عالجها الإسلام
لـ يوسف القرضاوي
في عصرنا هذا تحتل مشكلة الفقر. والمشكلة الاقتصادية على وجه عام. مكاناً فسيحاً في عقول الناس وقلوبهم، واتخذها البعض أداة لإثارة الجماهير، والتأثير عليها، وكسبها إلى جانب مذاهبهم اللادينية الباطلة، بإيه...إقرأ المزيد »
يخوض المؤلف في هذا الكتاب غمار قضية شائكة... في قضية أفغانستان التي كانت محور عمله كصحفي طوال ثلاث سنوات قضاها في باكستان كمراسل لشؤون أفغانستان، وقد أتاح له ذلك العمل إمكانية الغوص في أعماق القضية ال...إقرأ المزيد »