لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الكويت السياسي
لـ حسين خلف الشيخ خزعل
تتجه أنظار الأمة العربية اليوم نحو الكويت هذا القطر الذي نهض نهضته السريعة وأن الكثيرين منهم يشعرون بالحاجة الماسة لوقوفهم على معلومات كافية وافية عن هذا القطر العربي أكثر من أي زمن مضى وفي نفوس الجمي...إقرأ المزيد »
أربعون عاماً في الكويت
لـ فيوليت ديكسون
فيوليت ديكسون زوجة الكولونيل هارولد ديكسون المعتمد السياسي البريطاني في الكويت من سنة 1929-1936، والشخصية السياسية المعروفة في العراق والبحرين والمملكة العربية السعودية والكويت والبادية. ويرتبط الكولو...إقرأ المزيد »
لقد كان عنوان الجزء الأول من هذا الكتاب "الكويت: من الإمارة إلى الدولة" وقد أوضحت كيف انتقلت الكويت من مشيخة صغيرة إلى دولة فيها دستور وقانون مدني وقوى اجتماعية حية.

وها هو الجزء الثاني "الكويت:...إقرأ المزيد »

يأتي هذا الكتاب ليسد فراغاً في تأريخ مسيرة العمل الوطني والقومي في الكويت والوطن العربي حيث يعالج الفترة الواقعة ما بين 1938 و1967 وذلك من خلال تجربة ومساهمات الدكتور أحمد الخطيب أحد مؤسسي حركة القومي...إقرأ المزيد »
عرب الصحراء
لـ شوقي أبو خليل
يقدم المؤلف في هذا الكتاب، وصفاً حياً وكاملاً لحياة البدو في شمال وشرق شبه الجزيرة العربية، فقد أقام وعمل في المنطقة قرابة ربع قرن، وعاش مع البدو في خيامهم فقدم للقارئ هذا الوصف الذي ينم عن شدة تتبعه ...إقرأ المزيد »
الكويت: الرأي الآخر...
لـ عبد الله فهد النفيسي
يعتقد مؤلف هذا الكتاب أن الكويت يواجه ثلاثة مشاكل رئيسية:

أولها يتلخص في التشكيل السكاني للبلد فالكويت يستشكل سكانيا من موزاييك أقليات من ضمنها الأقلية الكويتية. ليست للكويتين القدرة والمهارة ال...إقرأ المزيد »

تاريخ شرقي الجزيرة العربية ؛ نشأة وتطور الكويت والبحرين
لـ أحمد مصطفى أبو حاكمة
يتناول هذا الكتاب تاريخ دولة العتوب التي قامت في الجزء الشرقي من شبه جزيرة العرب خلال النصف الثاني من القرن الثامن عشر. فلقد أهمل المؤرخون قيام دولة العتوب، أسلاف الأسر الحالية الحاكمة وحكام الكويت وا...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب دراسة موجزة تهدف إلى محاولة التعرف على المجتمعات والتنظيمات والأحزاب السياسية التي تشكلت في الكويت، منذ منتصف الثلاثينات وحتى منتصف عقد السبعينات من هذا القرن. وهذه الدراسة لا تدّعي الش...إقرأ المزيد »
الكويت: الرأي الآخر
لـ عبد الله فهد النفيسي
"الكويت.. الرأي الآخر" عنوان يختصر مضمون الكتاب ويؤشر إلى الحاجة الماسة المعالجة الجدية للمشاكل المتعلقة بالمسائل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي يبدو أن هناك محاولات للتعتيم عليها وعدم إثارتها ...إقرأ المزيد »