لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إشكالية التنمية في العالم الثالث
لـ إبراهيم مشورب
يعيش العالم الثالث أزمة عميقة ومتفاقمة تطال مختلف جوانب الحياة فيه، تاركة بصماتها على حاضره ومستقبله. فهو يعيش حالة من المراوحة والركود لم تعد تنفع معها المعالجات والسياسات السابقة والتي أظهرت فشلها و...إقرأ المزيد »
تمثل التنمية الفعلية الشاملة مطلباً ومطمعاً على صعيد الوطن العربي. وذلك في ظل نظام عالمي جديد، حيث تواجه هذه التنمية عقبات، وتساؤلات يطرحها المؤلف من وحي أزمة التنمية العربية المحدثة على ضوء هذا النظا...إقرأ المزيد »
الاقتصاد والتنمية
لـ بربرة انجهام
هذا الكتاب هو مدخل في اقتصاد التنمية لأولئك الذين لم يدرسوا هذا الموضوع من قبل. وربما من المفيد للقارئ لو درس الاقتصاد الجزئي أو الكلي في المستوى التمهيدي أو المتوسط وإن كان ذلك ليس شرطاً للدراسة. إقرأ المزيد »
يضع مركز دراسات الوحدة العربية قضية الديمقراطية في قائمة أولوياته العملية على خلفية مركزيتها في المشروع النهضوي العربي الجديد الذي يقتضي فتح باب البحث العلمي لصوغ رؤية فكرية وسياسية حوله... وهذا الكتا...إقرأ المزيد »
المرحلة الجديدة التي تعيشها البشرية اليوم، لا تنحصر في الشأن الإتصالي والإعلامي والتقني فحسب، بل تتعدى ذلك وتصل إلى حقول التكنولوجيا والاقتصاد والصناعة والتجارة والثقافة والسياسة والاجتماع. فهي باختصا...إقرأ المزيد »
مدخل إلى التنمية المتكاملة
لـ عبد الكريم بكار
هذا الكتاب هو الجزء الرابع من السلسلة التي كان المؤلف عبد الكريم بكار قد بدأ إصدارها قبل خمسة سنوات بعنوان "المسلمون بين التحدي والموجهة" وهذا الجزء يختص بالتنمية المتكاملة وهو يقدم للقارئ مدخلاً غلى ...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب مسألة التنمية الاقتصادية في البلدان المختلفة، التي تحتل مكاناً رئيسياً في الفكر الاقتصادي العالمي المعاصر. إن التنمية الاقتصادية في البلدان المتخلفة لم تعد مسألة داخلية فقط. لقد أصبحت...إقرأ المزيد »
مرت الثورة الإسلامية في إيران بمراحل عديدة، وقد استغرق العقد الأول بشكل أساسي في عملية الحفاظ على الثورة ومعطياتها، ونجد أن الأزمات السياسية في أعوام الثورة الأولى وحرب الأعوام الثمانية أدتا إلى توظيف...إقرأ المزيد »
التنمية الإقتصادية والبشرية
لـ علي العطار
إن الغاية من وضع هذا الكتاب هي الإسهام في المحاولات الرامية لإعادة إعمار ما تهدم، وبناء الدولة-دولة المؤسسات والقانون-وترميمها، والمساعدة على استنهاضها عبر حدثنة النظام التربوي ومراجعة البرامج التعليم...إقرأ المزيد »