لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاسكان والتنمية المستديمة في الدول النامية
لـ أحمد منير سليمان
دلّت الإحصاءات أن حوالي مليار نسمة يعانون من الافتقار إلى المأوى والخدمات اللائقة، مما أدى إلى أن معظم مدن الدول النامية أصبحت محاطة بمناطق "سرطانية" تسمى أحزمة الفقر وأصبحت تلك المستقطنات من السمات ا...إقرأ المزيد »
دراسات في علم السكان
لـ حسن الساعاتي
يضم هذا الكتاب بين طياته دراسات في علم السكان توزعت على سبعة فصول، راعى الأول منها أن يقدم تعريفاً بعالم السكان، يبين تعريف هذا العلم الحديث، ومجالات دراسته، وأهمية هذه الدراسات في الوقت الحاضر، وكيف ...إقرأ المزيد »
مشكلات السكان في الوطن العربي
لـ فتحي محمد أبو عيانة
هذا الكتاب عن مشكلات السكان في الوطن العربي نقدمه للقارئ ناظرين للوطن العربي وحدة واحدة رغم تجزئته السياسية للوقوف على أوجه التشابه والاختلاف بين أجزاء هذه الوحدة، وهي خصائص ديموغرافية مختصرة مقدمها ل...إقرأ المزيد »
دراسات في علم السكان
لـ فتحي محمد أبو عيانة
أصبح علم السكان أو الديموغرافيا من الموضوعات المحورية في مجال الدراسة الاجتماعية سواء في مرحلة الليسانس أو الدراسات العليا حيث يتناول بالدراسة والبحث الظاهرة السكانية من حيث النمو ومكوناته والتوزيع وم...إقرأ المزيد »
الإنسان والبيئة
لـ نعمة الله عنيسي
يغطي الكوكب الأرضي، طبقة رقيقة جداً، بالقياس إلى نصف قطر الأرض، من تربة وهواء وماء ومادة حية تتباين أشكالها وتتعدد، من أدنى الأحياء النباتية وأبسطها تركيباً، إلى الإنسان ذروة الأحياء. وهي طبقة تبلغ من...إقرأ المزيد »
بدأت الشبكة العالمية كمستودع بسيط للمعلومات؛ إلا أنها قد نمت إلى حدّ كبير جداً. بإمكانك عن طريق الشبكة أن تتسلى، وتتعلم، وتتصل بالآخرين ولكن ومع تطور الشبكة ظهرت أدوات وبرامج متطورة. فهناك بعض أدوات ا...إقرأ المزيد »
إن تتبع أخطاء الحاسب وإصلاحها يعد دليلاً إرشادياً سهلاً لمجموعة منتجات Windows 98المتاحة لتتبع أخطاء الحاسب وإصلاحها، ولن يتطلب الأمر منك معرفة أو خبرة سابقة. لقد تمكن الحاسب الشخصي من تغيير الكثير م...إقرأ المزيد »
إن الترقية هي إحدى سمات هذا العصر. ولقد بدأت عملية الترقية تظهر في الخمسينيات، وذلك بعمل تعديلات لتحسين الأداء. وعلى الرغم من إغراق السوق بالحاسبات الشخصية ذات الأسعار المعتدلة، يتبقى البعض من مقتني ا...إقرأ المزيد »
تجميع وصيانة الحاسب الشخصي دورة في كتاب
لـ أيمن عودة
يقدم الكتاب لمحة عامة عن الحاسوب الشخصي وشرحاً مفصلاً لكافة مكوناته ويعض الأفكار الأساسية لتركيب وتجميع الحاسب واختباره بعد التركيب ثم تحميل نظام التشغيل وتأسيسه بشكل صحيح مع شرح برنامج الإعداد CMOS S...إقرأ المزيد »
سكان الوطن العربي خلال القرن العشرين
لـ عبد علي الخفاف
يحاول المؤلف في هذا الكتاب التعريب بواقع حجم السكان في الوطن العربي والتطور الذي حصل في هذا المعجم على مدى سنوات القرن العشرين وهدف المؤلف الإسهام من خلال عمله هذا في نشر الثقافة والديموغرافية. وليفيد...إقرأ المزيد »