لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أبيات سارت بها الركبان
لـ عائض القرني
هذه أبيات جرت بها الألسنة، وتشنفت بها الآذان، وصارت كالأمثال شهرةً، وكالنجوم طهوراً، لذلك أحب الدكتور "عائض القرني" أن يجمعها في هذا الكتاب لتكون للمتأمل متعة، وللمقترن أنساً، وللعاقل عبرة، ففيها الحك...إقرأ المزيد »
التصوير الفني في الحديث النبوي
لـ محمد الصباغ
الحديث النبوي نص أدبي في الذروة من البيان، ولا يرتفع فوقه في مجال الأدب الرفيع إلا كتاب الله بلاغة وفصاحة وروعة. ولم يسمع الناس قطّ بكلام أعمّ نفعاً، ولا أقصر لفظاً، ولا أعدل وزناً، ولا أجمل مذهباً، و...إقرأ المزيد »
الحديث النبوي : مصطلحاته، بلاغته، كتبه
لـ محمد بن لطفي الصباغ
يتضمن هذا الكتاب "الحديث النبوي مصطلحاته، بلاغته، كتبه" بحوثاً نظرية يجدر بكل مسلم مثقف أن يطلع عليها لما تحتويه من معلومات قيمة وهامة في موضوعها. وبشكل عام جاءت الدراسة مقسمة على خمسة أبواب تحدث فيها...إقرأ المزيد »
أخلاق الطبيب
لـ محمد بن لطفي الصباغ
يتحدث هذا الكتاب عن أخلاق الطبيب المسلم وواجباته اتجاه الله تعالى واتجاه مهنته لإن الطبيب واحد من أمة الإسلام، ولكنه واحد ذو خصوصية، لما يمتلكه من معرفة وعلم يتوجب أن يستعملها في ما يرضي الله سبحانه و...إقرأ المزيد »
ديوان أبي القاسم الشابي ( أغاني الحياة )
لـ أبو القاسم الشابي
يعكس الشابي في ديوانه ومن خلال قصائده تفانيه في خدمة وطنه بعد مخاض طويل في الصراع بين بواعث الاغتراب الروحي والمكاني، ودوافع الحماس والالتزام الوطني. هذا الاندفاع الوطني المستميت قد تولد من التأمل الم...إقرأ المزيد »
من هدي النبوة تأملات في عدد من جوامع الكلم
لـ محمد بن لطفي الصباغ
اتصفت معاني الكلام النبوي بصفات قل أن تجتمع في كلام سواه، ومن هذه الصفات: الغنى في الأفكار والعمق والجدة والإحكام والانسجام والتسلسل والغوص في أغوار النفس الإنسانية وملامسة حنايا هذه النفس، وهذا مكَّن...إقرأ المزيد »
الطبخ العربي خطوة.. خطوة
لـ لينة بسام شبارو
إن سرّ نجاح أي طبق هو مظهره الجذاب ومذاقه الشهي. ولقد جمعنا هاتين الميزتين بتحضير أطباق الكتاب في مطابخ "غوديز" العريقة، لتتسابق العين والمعدة إليها. أما أصناف الطعام فهي عربية أصيلة مبسطة بطريقة الخط...إقرأ المزيد »
من المعلوم أن المصطلحات الإنجليزية الطبية هي اللغة الوحيدة التي يتحدث بها الأطباء والباحثون في هذا المجال. ولكن هذا لا يعني أن نبقى جاهلين لما يعنيه كل مصطلح باللغة العربية. من هنا تبدو الحاجة ملحة لل...إقرأ المزيد »
شرح ديوان أبي فراس الحمداني
لـ أبو فراس الحمداني
"أبو فراس الحمداني" هو الحارث وكنيته أبو فراس. ولد في الموصل ويعود بنسبه إلى بني تغلب القبيلة العربية المشهورة. هو من أسرة من الأمراء الفرسان الطموحين. عاش أبو فراس في بلاط ابن عمه سيف الدولة، الملك ا...إقرأ المزيد »
ديوان عبد الله البردوني
لـ عبد الله البردوني
الأيام، أيام الشاعر، جزء من فنه، وبعده الزمني ضارب في بعده الفني والموضوعي، وأيام البردوني هي أيام اليمن. في بلد ضرير كل ما فيه أعمى أو يدعو إلى العمى. ولد عبد الله في قرية "البردون". وعندما كان طفلاً...إقرأ المزيد »