لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"أقسمنا، إذن، في ذات الوقت الذي نفي فيه محمد الخامس على الكفاح من أجل الاستقلال. ولم يشك أحد في المفوضية بأن اجتماعاً سرياً عقد في منزلنا الصغير لتنظيم تكتل متآلف ضد السلطة الفرنسية، وجب أن يتمّ كل شي...إقرأ المزيد »
السجينة
لـ مليكة أوفقير
كان تدوين هذه السيرة بالنسبة للكاتبة ميشيل فيتوسي مساهمة في فضح العسف الذي أدى بأمّ وستة أطفال إلى عيش محنة مريرة. فما عانته هذه العائلة سيظل يستثيرها كما تستثيرها على هذه الأرض انتهاكات حقوق الإنسان....إقرأ المزيد »
ذاكرة ملك الحسن الثاني
لـ ايرك لوران
نادراً ما يتحدث زعيم بهذا الوضوح والصراحة اللذين في هذا الكتاب، أما الأكثر ندرة فهو ذلك الشمول في ثنايا كتاب يعتبر غير عادي في زمن غير عادي لرجل غير عادي. والملك الحسن الثاني في هذه الحوارات يجول بال...إقرأ المزيد »
العرب وجهة نظر يابانية
لـ نوبوأكي نوتوهارا
عندما انتهت الحرب العالمية الثانية، كنت في عامي الخامس، ولقد رأيت اليابان مهزومة وعشت مع أسرتي نواجه مصيرنا بلا أي عون. كنا لا نملك شيئاً أمام الجوع والحرمان وظروف الطقس وغيرها. ولقد رافقت عملية إعادة...إقرأ المزيد »
حدائق الملك ؛ أوفقير والحسن الثاني ونحن
لـ فاطمة أوفقير
قتل الجنرال أوفقير لأنه –وفق الرواية الرسمية- اعتبر الرأس المدبر لانقلاب ضد ملك المغرب، الحسن الثاني.

هكذا بدأت رحلة العذاب لفاطمة أوفقير وأولادها. التي انتقلت من حياة البلاط إلى رحلة طويلة من ا...إقرأ المزيد »

محمد بن عبد الكريم الخطابي
لـ محمود مهدي الاستانبولي
يحتوي هذا الكتيب الذي بين أيدينا على شرح لأسباب الثورة التي قادها بطل الريف أو المناضل "محمد بن عبد الكريم الخطابي" ضد الاستعمار الفرنسي والاسباني والتي انتهت بسقوطه بين يدي أعدائه بعد أن خذلته دول ال...إقرأ المزيد »
الموريسكيون: حياة.. ومأساة أقليمية، (تاريخ مسلمي الأندلس)
لـ أنطونيو دومينقير هورتز
هذا الكتاب الذي نقدم له يتحدث عن معاناة هذا العشب الأندلسي المسلم "الموريسكيين" ابتداء من سقوط غرناطة عام 1492م، وحتى طرد بقايا هذا الشعب المنكوب من إسبانيا عام 1608م، ولعل أهم ميزات الكتاب أنه اعتمد ...إقرأ المزيد »
آلموت
لـ فلاديمير بارتول
إنه واحد من الكتب التي انتظرت طويلاً على باب السراي قبل أن تقبل أو يعترف بها، لا بد من القول بأن كل شيء تضافر كي يجعل من آلموت-طيلة نصف قرن-نصاً ملعوناً. نحن نريد التحدث عن الإرهاب الإسلامي والذي حسبو...إقرأ المزيد »