لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
سيوف الصحراء
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"كم تشتكي القدس والآمال تنظرها، وكم يجوس بها غرٌّ ومنكود. يطوف الشر في أنحاء أمتنا، ويستبيح دم الأحرار عربيد. تعاظم الهول نسقى من مشاربه، واستكبر الظلم والآمال تبديد. إخواننا في ذرى الشيشان تمطرها، نا...إقرأ المزيد »
تحسين القبيح وتقبيح الحسن
لـ أبو منصور الثعالبي
استهلّ مصنف هذا الكتاب، أبو منصور عبد الملك بن محمد بن إسماعيل الثعالبي النيسابوري (350-429هـ)، مصنّفه الطريف بوصفٍ بديع يكشف كنهه وجواهر فحواه قائلاً: ".. أودعته لمعاً من غرر البلغاء، ونكت الشعراء في...إقرأ المزيد »
شرح ديوان معروف الرصافي
لـ معروف الرصافي
أبصر معروف الرصافي، صاحب هذا الديوان، النور في بغداد سنة 1875م، وامتد به العمر إلى حين وفاته في السادس عشر، من شهر آذار سنة 1945م. وشهد العصر الذي عاش فيه، وهو الربع الأخير من القرن التاسع عشر، وحوالى...إقرأ المزيد »
الأعمال الشعرية - علي فودة
لـ علي فودة
ينتمي شعر علي فودة إلى جيل الهوية (شعراء الستينات)، فهو أقرب في مرحلة ما، إلى أساليب توفيق زياد ومعين بسيسو، وهو في مستوى آخر، أقرب إلى عز الدين المناصرة ومحمود درويش، وهو في علاقته مع رواد الشعر الحد...إقرأ المزيد »
يعد هذا الديوان نصاً شعرياً مهماً من النصوص الأدبية الأندلسية والمغربية الجديدة التي كانت ما قبل اليوم من الأصول والآثار المفقودة.

فهو نص أصيل وجديد نتوقع أنه سيضيف إضافة جديدة على مستوى إبداع ص...إقرأ المزيد »

الأدب بكل فنونه، والشعر خصوصاً من أهم سمات النجف الأشرف، فهذه المدينة بكل جنباتها ومعالمها عبارة عن سوق أدبي كبير، ومدرسة تغذي العالم الإسلامي أجمع بفنون العلم.

ومن هنا يبرز من بين فطاحل شعراء ه...إقرأ المزيد »

طرح المدر لحل اللألاء والدرر ( كتاب كل حروفه بدون نقط! )
لـ يوسف بن محمد بن عبد الجواد الشربيني
هذا نوع من الأدب عجيب! وأسلوب طرأ على التأليف غريب! سلك فيه مؤلفه نهجاً ذكر أنه لم يسبق إليه، وهو الالتزام بتركيب الكلمات من الحروف المهملة، وعدم ذكر حرف معجم فيه، من أوله حتى آخره! وشرحاً، شعراً ونثر...إقرأ المزيد »
الغزل في الشعر العربي 'رسائل حب عربية'
لـ محمد عبد الواحد حجازي
يحمل الكتاب القارئ في رحلة مدنها قصائدُ غزلٍ أبدع الشعراء في مضمونها ومبناها أيما إبداع. وكان اهتمام المؤلف مركزاً في اختياراته على انتقاء قصائد تلقي ضوءاً على تطور الغزل في الشعر العربي مند بواكيره ا...إقرأ المزيد »
الأرجوزة المختارة
لـ القاضي النعمان
"المختارة" هي قصيدة أقل عنها أرجوزة ذات 2375 بيتاً من الشعر الرجز كتبها القاضي "النعمان بن حيون المغربي التميمي" في مدينة "القيروان" المغربية بعهد الخليفة الفاطمي الثاني الإمام "القائم بأمر الله الذي ...إقرأ المزيد »