لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
غابة الضوء
لـ ندى الحاج
"في ليل الأقمار السوداء.. تجتاحُني أسرابُ الطيور كشوقٍ مسحور. جميعُ مَن في القبورِ بُعثوا. مِن كلِّ حيٍّ أستمدُّ نُسْغي.. من كلِّ صوتٍ، من كلِّ ظل. من شوك الصحراء وصمت البَيْلسان تُنَوِّرُ أغنيتي. في ...إقرأ المزيد »
استعد للعشاء
لـ عناية جابر
"ها أنذا هادئةٌ، وأمامي الليل بطوله، أتساءل أحياناًـ أن لك.. لو تعلمُ جمالاً عصبياً ومشيةً جريحة؛ عينين ثمينتين، كصندوق من الصندل، شيء كالحاسة.. يُحلُ، حين ترسم يدك، تلك الحركة الخفيفة، لن أعود شابة إ...إقرأ المزيد »
هنا تعيش
لـ لينا الطيبي
"يذهب أيار، تذهب حدائقه، ولا يبقى لي غير يدي التي شُلّت حينما يأتي الماضي دفعة اسىً تضج ملاهيك، امسك صرافة، ولا أهتدي، القبلة غبطة نائمة، أفلته، طيفك يظلل الفراغ، أنطق به موجودات خرساء وأحدثك، في أيار...إقرأ المزيد »
مرضى بطول البال
لـ زياد العناني
"قبل النوم أسمع أمي تتحدث عن هول النار... وأبي يتحدث عن نفس النار، فأنام كما المحروق والنار تٌطقطِقُ في ذهني... الشجرة ترسم عصفوراً وظلالاً وارفة أما العصفور فيرسم أعشاش القش ويهجرها"....إقرأ المزيد »
حالة حصار
لـ محمود درويش
"هنا، عند منحدرات التلال، أمام الغروب وفوهة الوقت، قرب بساتين مقطوعة الظلِّ، تفعل ما يفعل العاطلون عن العمل: نربي الأمل. بلادٌ على أهبة الفجر، صرنا أقلّ ذكاءً، لأنّا نحملق في ساعة النصر: لا ليل في ليل...إقرأ المزيد »
ممالك عالية
لـ محمد علي شمس الدين
"انظر.. هل تبصر غير سحاب يرحل خلف سحاب خلف سراب.. حتى آخر أيام التكوين؟ وسطورك هل هي إلا، سطر في الماء وسطر في الريح وسطر في الرمل وسطر في ألواح الطين؟ أتقن خطك فوق الماء، وخلِّ الريح تثبت أقدامك في ه...إقرأ المزيد »
الأرض اليباب
لـ ت.س. إليوت
"الأرض اليباب" أو "أرض الضياع" كما يمكن ترجمتها، هي قصيدة للشاعر والناقد الأميركي ت.س. أليوت. وتعتبر من القصائد التي تزخر بالرموز التي تشي لنزعة شعرية ميتولوجية. ويقول الشاعر أليوت بأن في القصيدة وعنو...إقرأ المزيد »
غزل عربي
لـ هاشم شفيق
"آمل أنْ يأتي الليلة. كي ألبس أجمل ما عندي، من برق ورعودٍ وأعاصير، لأصعقَهُ بمساماتي أو أجرفه... جرفاً، علي ألقاهُ هنالك مدفوناً بالزفرات. على ساتان وسادي"....إقرأ المزيد »
الزعران
لـ يحيى جابر
"تركنا جدي معلقاً على شجرة العائلة، ضحكت خالتي، حين لبطني أبي من البوسطة، على شط بيروت، غطست بين أولاد تعلقوا بالحافلات، كان الزقاق نحيلاً مثلي، شهروا عليّ أفكارهم، تكابشنا جبلاً لجبل، كسرنا المرطبات ...إقرأ المزيد »
عزلة الرمان
لـ حمدة خميس
... أمي حين يُرخي الليل عتمته نعرف أين مجلسها، كما القنديل مشتغلاً، ومي حين تتركنا تترك ضوءها فينا، وتترك روحها الحلوة، ترف حولنا حيناً وحيناً في أمانينا... أمي كائن لا ينتمي للطين ربما جاءت من الأفق ...إقرأ المزيد »