لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أجهدتني التساؤلات معك، أيها التاريخ
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
يطلّ علينا التاريخ، في ثنايا هذا الكتاب، بصورة شيخ جليل، يستنطقه الكاتب، رجلاً لرجل، ويعاتبه، ويستعمل مبضعه فيه لتصحيح كثير من التزوير والمغالطات التي شابت أحداثه.

فالتويجري، وهو من الذين عايشوا...إقرأ المزيد »

العبودية المختارة
لـ إتيان دو لا بويسي
وضع إتيان دولا بويَسي مقالته "العبودية المختارة" عام 1547 وكان في الثامنة عشر من العمر، وبعد أن حصل على شهادة الحقوق أصدر الملك هنري الثاني قراراً بتعيينه مستشاراً في برلمان بورديو وهو في الثالثة والع...إقرأ المزيد »
هذا اليوم في التاريخ - المجلد الأول
لـ نجدة فتحي صفوة
"هذا اليوم في التاريخ" زاوية صحافية يومية كتبها نجدة فتحي صفوة على امتداد خمس سنوات، تناول فيها حدثاً تاريخياً مهماً وقع في ذلك اليوم من السنة، أو سيرة شخصية تاريخية...
في المجلد الأول نقرأ عن ...إقرأ المزيد »
مصر ضد مصر
لـ دلال البزري
"...فقاهرة دلال البزري غير قاهرة "الحقبة الجميلة" الواعدة: إنها بلا وعود، كالحة الوجه، قاسية الروح، جانحة إلى تعصب يطرد الآخر ويستبعد المختلف.

ولم يفت المقالات، الغاضبة في عمومها، ذاك الارتباط ا...إقرأ المزيد »

الهدف من هذه الدراسة المرجأ نشرها عقدين من الزمن ليس فقط الإحاطة بمحطة بالغة الأهمية في تاريخ الصراع المرير وإلى درجة الاقتتال بين الأشقاء، وإنما الاقتناع بأنه لو كان التفاوض الذي نشير إليه وعالجناه ت...إقرأ المزيد »
المحيط الأسود
لـ أدونيس
المحيط الأسود، مجموعة مقالات ودراسات وتعليقات في شتى مناحي الفكر والثقافة، عبر فيها المؤلف عن اهتماماته الكبرى ومواقفه من مجمل القضايا الكبرى التي تشغل بال المبدعين والمفكرين والتي تدور حول الوجود وال...إقرأ المزيد »
كانت الحرب ضد العراق موضع تغطية إعلامية غير مسبوقة في تاريخ النزاعات والحروب. وعكست مدى خطورة هذه الحرب ليس على العراق والمنطقة فحسب، ولا على الإدارة الأميركية وحدها، وإنما على العالم بأسره.

يتن...إقرأ المزيد »

ثورة في السنة النبوية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"الثورة" هي التغيير الشامل الكامل لوضع قائم ما، ومن خلال هذه الصفحات يتحدث القصيبي عن مجموعة من الأحاديث الشريفة التي مثلت "ثورة" حقيقية على أوضاع جاهلية متخلفة في عدد من الميادين الرئيسية، ولعل الكات...إقرأ المزيد »
هذا اليوم في التاريخ - المجلد الثاني
لـ نجدة فتحي صفوة
«هذا اليوم في التاريخ» زاوية صحافية يومية كتبها نجدة فتحي صفوة على امتداد خمس سنوات، تناول فيها حدثاً تاريخياً مهماً وقع في ذلك اليوم من السنة، أو سيرة شخصية تاريخية...
في المجلد الثاني نقرأ عن...إقرأ المزيد »
نقاط على الحروف ؛ مقالات غير منشورة
لـ علي الوردي
في كتابه «نقاط على الحروف» يجمع سلام الشماع ما لم ينشر من كتابات عالم الاجتماع العراقي الفذ الدكتور علي الوردي، ويقدم للقارئ، من خلاله الأفكار الأساسية التي كان يناقشها هذا العالِم في المجالس الثقافية...إقرأ المزيد »