لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إسلام ضد الإسلام ، شريعة من ورق
لـ الصادق النيهوم
على صفحات هذا الكتاب تجربة لتبادل الحوار حول دور (الجامع) في نظام الشورى، ويجر الحوار المؤلف إلى تفاصيل جانبية خارجة جداً عن أصل الموضوع، في شهادة واضحة، كما يقول المؤلف-على أننا-رغم لساننا الواحد-لا ...إقرأ المزيد »
من مكة إلى هنا
لـ الصادق النيهوم
من خلال كتابه "من مكة إلى هنا" سيبحر الكاتب مع أكرم القراء في زوارق الصيادين ليقص لنا أحداث قصة مشوقة لأحد الزنوج مع سلاحف البحر، قصة مشوقة تبحر بالقارئ إلى عالم الصيد ومشاكله والتفرقة العرقية بين الش...إقرأ المزيد »
فرسان بلا معركة
لـ الصادق النيهوم
بنظرة ثاقبة يدخل الكاتب من خلال (فرسان بلا معركة) ليطل بمجموعة نصوص على أهم وأدق قضايا العصر وهي المساواة بين الرجل والمرأة في مجتمع لم تشارك في هندسته ولا في تقييم أخلاقه.

يطل علينا الصادق الني...إقرأ المزيد »

أسئلة
لـ الصادق النيهوم
منزل الأفغان، بناء متهدم في قرية جيكور في العراق، وهو أيضاً نفس العنوان الذي اختاره بدر شاكر السباب لديوانه الصادر خلال عام 1963، تلك المجموعة من القصائد المعبأة بالموت التي كتبها السباب في مدينة لندن...إقرأ المزيد »
كلمات الحق القوية
لـ الصادق النيهوم
فاعلمي يا مولاتي أن خير الكلام ما قل ودل، وأن بم... بم أقل ما أقل، وأدل ما أدل وأن الصقر يموت من هنا ويولد من هنا بين ذراعي امرأة مثلك. امرأة تنتظر عودة مزارع، امرأة تكتب حكاية لطفلها بريشة مغموسة في ...إقرأ المزيد »
مع تطور الحاسوب واتساع مجالات استخدامه أصبحت علوم المحاسبة والمراجعة والإحصاء في غاية الدقة وهي تقديم المعلومات المختلفة اللازمة لصنع القرارات بالسرعة الممكنة وبدرجة عالية من الدقة. ولا شك أن الإلمام ...إقرأ المزيد »
تحية طيبة وبعد
لـ الصادق النيهوم
الصادق النيهوم كاتب ومفكر تعتز به حياتنا الفكرية والأدبية وتعتبره الأمل. في طيات هذا الكتاب دراسات ومقالات ليست صدى لحس صحفي أو تجربة متغيرة ولكنها في الواقع عبرت عن خط فكري ملتزم تجاه معركة محددة. <...إقرأ المزيد »
الكلمة والصورة
لـ الصادق النيهوم
سعى الصادق النيهوم في هذه الدراسة إلى البحث عن مقياس ثابت ومحكم لمشكلة الجمال والقبح داخل بناء الكلمات وهو يرى أن الكلمات مجرد أداة عادية لا تستطيع وحدها أن تفعل شيئاً حقيقياً. وقد قاده البحث إلى اكتش...إقرأ المزيد »
ثلاث كلمات تقال بأمانة عن مشكلة (التراث العرب)
لـ الصادق النيهوم
نقطة الانطلاق بالنسبة لي أنني مواطن يؤمن بأن الإنسان يصل إلى هذا العالم عارياً وأخرس لأن الله يعرف أنه لا يحتاج إلى عمامة أو قبعة مزينة بالريش ولا يحتاج أيضاً إلى أن يتكلم لغة خاصة أو يميز نفسه بعلامة...إقرأ المزيد »
محنة ثقافة مزورة ؛ صوت الناس أم صوت الفقهاء
لـ الصادق النيهوم
يشكل كتاب "محنة ثقافة مزورة" للمفكر الليبي الصادق النيهوم مقاربة (سوسيو – معرفية) لمفهوم الإسلام يتلمس من خلالها الكاتب سبب تخلّف الأمة العربية والإسلامية مقارنة بغيرها من الأمم على الرغم من (أن الحضا...إقرأ المزيد »