لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدخل إلى فهم الجذور من أنا؟ ولماذا، وإلى أين؟
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
فتحنا أعيننا ومن طفولتنا الأولى على حياة لا نعلم شيئاً عن مصدرها ومنتهاها وامتدت أبصارنا من حولنا إلى آفاق لا نعلم شيئاً عن جذورها الثابتة ولا عن فروعها المترامية المتطورة، ومهما سألت العلم فإنه لا يز...إقرأ المزيد »
حرية الإنسان في ظل عبوديته لله
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
ما هو الحجم الحقيقي للحرية التي يتمتع بها الإنسان أمام واقع عبوديته لله؟ وما حقيقة العبودية؟ ما هو موقف الإسلام من حرية التعبير؟ أين هي الحرية الشخصية أمام وجوب قتل المرتد؟... تساؤلات خطيرة، بعضها يتص...إقرأ المزيد »
يغالطونك إذ يقولون ...
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
العنوان المكرر لهذه الأحاديث: "يغالطونك إذ يقولون ..." والجامع المشترك بين مضامينها، هو أنها جميعاً تحتوي مناقشات بأفكار وتصورات تسربت في الخفاء إلى بنيان المبادئ والحقائق الإسلامية، ثم أقبل من اهتم و...إقرأ المزيد »
شخصيات استوقفتني
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
يتناول الكتاب عرضاً لتراجم أو مناقب شخصيات تمتعت بشهرة ومكانة في مراحل تاريخية قديمة. يحاول الكاتب من وراء ذلك الوقوف على ما وراء السنة الناس بشأنهم محاولاً من خلال ذلك الكشف عن ذلك الوهم أو اللفظ الذ...إقرأ المزيد »
الجهاد في الإسلام ؛ كيف نفهمه وكيف نمارسه؟
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
من المعلوم أن سبيل الوصول إلى أفكار ذاتية معينة عن الإسلام، سبيل سائغة ميسرة لا تحتاج إلى معاناة ولا إلى كبير جهد وبحث. بل أن أي قراءة صحافية واطلاعات سطحية، يمكن أن توصل صاحبها إلى حصيلة من الأفكار ا...إقرأ المزيد »
التغيير مفهومه وطرائقه
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
إن المتتبع لأوضاع العالم الإسلامي منذ أواسط القرن التاسع عشر؛ يجد أن السمات العامة للمجتمعات الإسلامية هي نفسها لم تتبدل، رغم مرور أكثر من مئة عام، ورغم كل صيحات النهوض والإصلاح والتغيير التي طرحت في ...إقرأ المزيد »
هذا والدي
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
دأب أمثالي، في الكتابة عن آبائهم أو شيوخهم، على غمس أسمائهم وتراجمهم في يمّ من ألقاب القداسة والسمو والتبجيل. ولكني أعرضت عن ذلك كله، وجلوت للقراء حياة والدي كما هي دون أي تفخيم أو تعظيم.

المعنى...إقرأ المزيد »

منهج الحضارة الإنسانية في القرآن
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
القرآن كتاب الله وبيانه، طبقاً لما يستيقنه كل مسلم صادق في إسلامه، وهو على مسامع المسلمين وفي كل مناسبة، هذا إن لم يكونوا ممن يؤدون واجب تلاوته نتدبر وتأمل بين كل حين وآخر. وهذا الكتاب يظل يكرر على مس...إقرأ المزيد »
السلفية مرحلة زمنية مباركة لا مذهب إسلامي
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
يتضمن هذا الكتاب أي مناقشة لآراء السلفية وأفكارهم التي يعرفون بها، وكما يوحي العنوان. ولكنه يتضمن ما هو أهم من ذلك، إنه يثير تساؤلاً عن حكم ابتداع إطار جديد، لجماعة إسلامية جديدة، من قلب دائرة الجماعة...إقرأ المزيد »
الدين والفلسفة
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
يتضمن هذا الكتاب إعادة مبسطة وموسعة لحوار وجهه المؤلف ذات يوم إلى باحث متخصص في الفلسفة ورئيس لقسمها في إحدى جامعات البلاد العربية. ويجسد هذا الحوار مشكلة من مشكلاتنا الفكرية والعلمية التي نعاني منها,...إقرأ المزيد »