لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفلسفة المادية وتفكيك الإنسان
لـ عبد الوهاب المسيري
تشكل الفلسفة المادية البنية الفكرية التحتية أو النموذج المعرفي الكامن للعديد من الفلسفات الحديثة: الماركسية والبرجماتية والداروينية، كما أنها تشكّل الإطار المرجعي الكامن لرؤيتنا للتاريخ والتقدم وللعلا...إقرأ المزيد »
الإلحاد واسبابه الصحفة السوداء للكنيسة
لـ زينب عبد العزيز
يتناول الكتاب قضية الإلحاد من خلال خطين أسيين: الجانب التأريخى. او ما يطلق عليه البعض حالياً هناك: "الصفحة السوداء للمسيحية". وهو بمثابة تواريخ وأحادث لمسيرة الكنيسة ورايتها الدامية على مر العصور، و...إقرأ المزيد »
الوجود والحق" كتاب يبحث في الوجود والموجود، والخالق والمخلوق، والبداية والنهاية، والخير والشر، والسعادة والشقاء. وهو موضوع أصل تنشأ عنه جميع الفروع، ولا يسلم الفرع إلا إذا أسلم الأصل وهي حقيقة تبنى عل...إقرأ المزيد »
نقض الإلحاد - تحديدات وتنبيهات وإيضاحات
لـ هاني يحيى نصري
إن الإلحاد منذ محنة القرآن حتى محاكم التفتيش في أوروبا، وإلى اليوم، يشكل جزءاً من حوار فكري عنيف مع الإيمان، في العقل النظري الإنساني، إضافة إلى استقلاله "كنعت" يتضمن معاني السلب والتحقير، إضافة إلى م...إقرأ المزيد »
نظرة الغرب إلى حاضر الإسلام ومستقبله
لـ عماد الدين خليل
يهدف الكتاب إلى متابعة معطيات عدد من الباحثين الغربيين حول طبيعة ردود أفعال عالم الاسلام ازاء الصدمة التي زلزلت أركانه على المستويين السياسي-العسكري والعقدي-الحضاري من خلال بحوث تاريخية حديثة ومعاصرة....إقرأ المزيد »
رحلتي من الشك إلى الإيمان
لـ مصطفى محمود
كل شئ في عالم اليوم يحمل في باطنه ما يحملنا على الشك والإيمان في ذات الوقت!.. فهذا "العلم" وتقدمه الواسع الآفاق قد يغرى البعض بالنظر إلى الدين وكأنه بغيباته شئ من الخرافات العتيقة.. وقد ترى فيه البعض ...إقرأ المزيد »
الإسلام والعصر الحديث
لـ وحيد الدين خان
إن وجود الدين على السطح الشعوري هو أن تجسده في مواجهة أفكار العصر ومعاييره. لقد وجد مجاهد وغزوة بدر (624م) تفسير (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة) في السيف، ولكن لو وجد مجاهدو "شاملي" سنة 1857م التفسير ذ...إقرأ المزيد »
لا نزاع بين الدين والعلم في المنهج والموضوع
لـ عبد الحليم عويس
عاشت الحضارة الإسلامية في التاريخ أكثر من أربعة عشر قرناً. ومنذ البداية كانت أول كلمة في الكتاب الكريم: (إقرأ باسم ربك) وهي آية تجمع بين العلم والدين في نسق واحد، أو بتعبير آخر تدعو إلى أن يكون العلم ...إقرأ المزيد »
يمثل فن التناظر الجانب الإيجابي من الحوار الفلسفي وهو آلة الخلاف والاختلاف وأعمق ميادين الإبداع العقلي وقد اختلف المفكرون حول قيمة التناظر ومكانته في مذاهبهم وللتناظر عدة أشكال كالمعاكظات الشفهية والم...إقرأ المزيد »