لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرحلة اليابانية 1909
لـ محمد علي باشا
أمير عاشق للترحال والمغامرة والاستكشاف يقطع في مدة شهرين ونصف الشهر مسافات هائلة لا تقل عن خمسة وعشرين ألف كيلومتر، أي أكثر من نصف محيط الأرض. إنها رحلة متعبة بقدر ما هي ممتعة وزاخرة بمثار المعرفة ورو...إقرأ المزيد »
مذكرات مسافر ؛ رحلة شيخ الأزهر إلى أوروبة 1909 - 1914
لـ مصطفى عبد الرازق
"مذكرات مسافر" هو العنوان الذي اختاره الشيخ مصطفى عبد الرازق ليسبق قراءة أوراق رحلته، حين وضعه على رأس ما نشره في جريدة السياسة وقد أعطى لكل مقالة عنواناً فرعياً. وإذا قارنا بين ما سردته المصادر عن ال...إقرأ المزيد »
تاريخ اليابان من الجذور حتى هيروشيما
لـ أدوين أولدفاذر ريشاور
منذ البدء استودعت الطبيعة أرخبيل نيبون عوامل القوة والحضارة. فالإقليم المعتدل والأمطار السخية والأرض الخصبة إلى حدود معقولة، وقربه النسبي من مراكز الحضارة المؤثرة، كل ذلك كان منذ أقدم العصور الأوراق ا...إقرأ المزيد »
الرحلة الأميركية 1912
لـ محمد علي باشا
أول ما يلفت الانتباه في هذه الرحلة أنها جاءت أشبه ما تكون بالمغامرة في ظرف عصيب، إذ كان الأمير محمد علي في باريس يتهيأ للقيام بها يوم تلقت العاصمة الفرنسية نبأ الكارثة البحرية التي حلت بالباخرة العملا...إقرأ المزيد »
الرحلة الأوروبية 1919
لـ محمد بن الحسن الحجوي الثعالي
ترجع أهمية هذا الكتاب إلى كون مؤلفه مغربي من عملاء الاستعمار الفرنسي حتى أن المغاربة امتنعوا عن الصلاة في المكان الذي دفن فيه. الكتاب يمثل من هذا المنظور وثيقة تاريخية وفكرية هامة، إنه يقع في صميم ما ...إقرأ المزيد »
"إرتياد الآفاق" سلسلة من الكتب في أدب الرحلات، أعدها وحررها نوري الجراح وهو يهدف منها إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص م...إقرأ المزيد »
نظام اللفظ الياباني ؛ عريب - مدخل إلى اللغة اليابانية
لـ بسام خالد الطيارة
ان هدف هذا الكتاب هو وضع أداة علمية في أيدي الباحثين والكتاب والقراء العرب والراغبين بدراسة اللغة اليابانية بطريقة تمكنهم من التعامل اللفظي مع هذه اللغة مباشرة باللغة العربية بشكل صحيح دون المرور بالل...إقرأ المزيد »
العرب وجهة نظر يابانية
لـ نوبوأكي نوتوهارا
عندما انتهت الحرب العالمية الثانية، كنت في عامي الخامس، ولقد رأيت اليابان مهزومة وعشت مع أسرتي نواجه مصيرنا بلا أي عون. كنا لا نملك شيئاً أمام الجوع والحرمان وظروف الطقس وغيرها. ولقد رافقت عملية إعادة...إقرأ المزيد »
الرحلة الشامية 1910، الأمير محمد علي باشا
لـ محمد علي باشا
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "إرتياد الآفاق" والتي تهدف إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص مجهولة لكتّاب ورحّالة عرب ومسلمين...إقرأ المزيد »