لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أبو بكر الرازي
لـ عزيز العظمة
لأبي بكر محمد بن "زكريا الرازي" في أعين معاصريه والمتأخرين عليه أكثر من وجه وصفة وأكثر من سمعة. فهو من أهم الأطباء الذين أنتجتهم الحضارة العربية على الإطلاق، وكثيراً ما أطلق عليه لقب "جالينوس العرب"، ...إقرأ المزيد »
المسعودي
لـ عزيز العظمة
لم يستبق الزمان لنا من أخبار وحياة المسعودي إلا القليل القليل، وأنه حسب-ابن حزم-ولد في بغداد لأسرة كوفية تعود بنسبها إلى عبد الله بن مسعود الصحابي وأنه توفي في فسطاط مصر في العام 956-345هـ على الأرجح،...إقرأ المزيد »
ابن خلدون
لـ عزيز العظمة
إن أبا زيد، عبد الرحمن ابن خلدون الحضرمي الإشبيلي، من الشخصيات التراثية التي استعصت على النظر التاريخي بدرجة استثنائية. فقلما تجد من ينظر إلى أعمال هذا المفكر الفذ على أنها عائدة إلى زمان ومكان معينين...إقرأ المزيد »
الماوردي
لـ عزيز العظمة
يسعى الكاتب في هذا الكتاب إلى وضع مؤلفات الماوردي في سياقها التاريخي والحضاري من خلال كتابات الماوردي كل ذلك في سبيل رصد المسافة التي قطعها هذا العصر فيما يتعلق بتطور ونمو المعارف....إقرأ المزيد »
أول دراسة علمية تكشف لغز حقيقة عشرة من الآباء المؤسسين للبشرية والذين درجنا على إعتبارهم، كلّهم أو بعضهم، من الأنبياء، وهم (آدم، شيث، إنوش، قينان، مهلالئيل، يارد، أخنوخ (إدريس)، متوشالح، لامك، نوح) وت...إقرأ المزيد »
فكر النص وهواه
لـ عائشة الدرمكي
إنني أضع بين يدي القارئ بعض محاولاتي في تحليل النص الروائي، وفق معطيات المنهج السيميائي، وآليات تطبيقه. إنها مقاربات التجأت إلى وسائل تتناول السردية من زوايا عدة، انطلاقا أوليا من أن النص الروائي متغي...إقرأ المزيد »
آدمواء : أسطورة شعرية
لـ خزعل الماجدي
"صنع العقل الأب، على صورته، الإنسان السماويّ (آدمواء)، ووضعه في الفردوس، وكانت فيه الذكورة والأنوثة معاً. قضى (آدمواء) أيامه وحيداً في فردوسٍ شاسعٍ ينظرُ في أعماقه، بشوقٍ، إلى صورته الأنثوية. وكانت أع...إقرأ المزيد »
تاريخ الخليقة
لـ خزعل الماجدي
هذا الكتاب يروي قصة الخليقة من وجهة نظر العلم فقط، وهو ضروري جداً كمقدمة لمعرفة تاريخ الحضارات التي أنشأها الإنسان لأنه سيجعلنا نفهم مغزى التطور البطيء والمعقد لهذا الوجود ، وسيدفعنا لتصور واضح عن ه...إقرأ المزيد »
العرب وجيرانهم
لـ رياض نجيب الريس
القضايا المحيطة بالعرب وجيرانهم كثيرة. وهذا الكتاب يعالج مجموعة من القضايا "الخاسرة" المحيطة بحزام القضية العربية الأساسية والتي تشكل انعكاساً مباشراً لها وعليها، وهي قضايا الأقليات القومية في الوطن ...إقرأ المزيد »