لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فراس وأحلام المدينة
لـ رجاء نعمة
"-انهض يا فراس انهض... انهض يتحقق حلمك وحلمها.
-حلمها؟! من هي؟
-الفتاة التي أحببتها ورسمت لها الصورة.
-يا إلهي وكيف اكتشفت السر؟! لكن... بما أنك اكتشفته أخبرني ماذا تعرف عن هذه ال...إقرأ المزيد »
ألف سؤال وجواب
لـ عاطف فضول
من هو الفرعون الذي نجا قبره من السرقة في الأزمنة القديمة؟ لماذا كانت نساء الطبقات الراقية في أوروبا، خلال القرن التاسع عشر، يغطين أيديهم باستمرار؟ متى "يسنكر" اللاعب في لعبة "السنوكر"؟ أي أسلوب رقص نش...إقرأ المزيد »
حقائق وأرقام قياسية
لـ ألبير مطلق
هل تعلم أن في العالم من الجرذان بقدر ما فيه من البشر؟ أو أنه لو مدت الأوعية الدموية كلها في جسم الإنسان لبلغ طولها 160,000 كم؟ أو أن الشمس أثقل من الأرض بـ 30,000 مرة؟

هذا المرجع الموثق والبديع ...إقرأ المزيد »

عالم الأحياء ؛ الجزء الثاني - عالم الحيوان
لـ براين وليمز
"عالم الأحياء" في جزءيه دليل مزود برسوم توضيحية للكائنات الحيّة التي تسكن الأرض، فهو يقدم جولة توضيحية لبنية جسم الإنسان الموحشة، نكتشف فيها كيف يعمل جسم الإنسان وكيف ويشيخ وهو يجعلنا ندرك التنوع الفن...إقرأ المزيد »
"عالم الأحياء" في جزءيه دليل مزود برسوم توضيحية للكائنات الحيّة التي تسكن الأرض، فهو يقدم جولة توضيحية لبنية جسم الإنسان الموحشة، نكتشف فيها كيف يعمل جسم الإنسان وكيف ويشيخ وهو يجعلنا ندرك التنوع الفن...إقرأ المزيد »
عالمنا
لـ كليف جيفورد
إنطلاقاً من أصقاع المحيطات المتجمدة، ومروراً بمجاهل الغابات المطرية، ووصولاً إلى الصحاري القاحلة، ينبض عالمنا بالحياة. وكل جزء من اليابسة والمحيطات والبحار يضمّ نوعاً مميزاً من الحياة تأقلم وتكيّف مع ...إقرأ المزيد »
قدرة الرياح
مصادر الطاقة، التي لا تنفذُ، كضوء الشمس والرياح والأمواج، تسمى مصادر متجددة، لأنها تتجدد باستمرار. أما كميات الفحم والنفط والغاز الطبيعي فآيلةٌ جميعها إلى النفاذ. ويُقدر خبراء الطاقة أن الكميات المتوف...إقرأ المزيد »
عصر العلوم
لـ ساره أنغليس
تطور العلم عبر العصور تماماً كما تطورتْ لغة الإنسان وحرفُهُ وأي عامل آخر من عوامل حضارته وثقافته. فتمكن علماء الآثار، ومن خلال جمعهم كل ما خلَّفهُ وراءه الإنسان البدائي، من الكشف عن أولى اكتشافات العل...إقرأ المزيد »
ما إن دخل ديفيد الصف حتى سدّ زملاءه أنوفهم، وراحوا يسخرون منه، أما المعلمة البديلة، وهي امرأة شابة، فلوّحت بيديها أمام وجهها، لم تكن قد تعرفت على رائحته من قبل، ناولته ورقة الامتحان وهي تقف على مسافة ...إقرأ المزيد »
حقائق وأرقام قياسية الفضاء
لـ ألبير مطلق
هل تعلم أنك إذا سافرت بسرعة الضوء-وهي 300,000 كم في الثانية-فإنك تكون لا تزال محتاجاً إلى 100,000 سنة لتقطع مجرتنا، درب التبانة؟ وهل تعلم أن القمر صامت صمتاً مطبقاً لأنه خالٍ من الجو الذي بواسطته تنتق...إقرأ المزيد »