لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التوبة ؛ حقيقتها وشروطها وآثارها
لـ كمال الحيدري
التوبة أول مقامات الدين، ورأس مال السالكين، ومفتاح استقامة السائلين ومطلع التقرب إلى رب العالمين، ومدحها عظيم وفضلها جسيم، قال تعالى: "إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين" والآية مطلقة غير مقيدة، فتشم...إقرأ المزيد »
مقدمة في علم الأخلاق
لـ كمال الحيدري
الأخلاق: جمع خُلق. والخُلق في اللغة يطلق على معان. قال في تاج العروس. "والخُلق" بالضم وبضمتين: السجية. وهو ما خلق عليه من الطبع. وقال ابن الأعرابي، الخلق: المروءة، والخُلق: الدين.. والجمع أخلاق". وقد ...إقرأ المزيد »
التفقه في الدين ؛ حوار مع السيد كمال الحيدري
لـ كمال الحيدري
إن الحاجة للشريعة الإسلامية لم تغرزها ظروف معينة، أو حالة اضطرارية بل هي حاجة جوهرية تدخل في رسم مسيرة الإنسان وتحديد مصيره، لأنها جاءت لتنظيم حياته المادية "المعاملات" والروحية "العبادات والأخلاق وال...إقرأ المزيد »
التوحيد، بحوث في مراتبه ومعطياته
لـ كمال الحيدري
هل تعيش البشرية عامة والمسلمون خاصة مشكلة إلحاد حتى تم لمبحث التوحيد حشد هذا الكتاب بجزأيه؟ والإجابة بالتأكيد أبداً، فالإلحاد في العالم المعاصر لا يمثل مشكلة نظرية لا إلى المسلمين ولا إلى غيرهم، ورغم ...إقرأ المزيد »
دين ضد الدين
لـ علي شريعتي
عندما تتكلم عن علي شريعتي، لا بد أن تتكلم عن الإسلام-الأيديولوجيا-بما يعنيه هذا المصطلح، من ثورة وفكر وحضارة وحاكمية، من هنا طرح شريعتي مفهومه الموحد والموحد هذا، من خلال ثلاث طرق: 1-فهم الإسلام فهماً...إقرأ المزيد »
جامع السعادات
لـ محمد مهدي النراقي
إن الغاية من وضع النواميس والأديان، وبعثة الأنبياء هو هداية الإنسان والسمو به إلى مصاف سامية وذلك لا يكون إلا بالتخلي عن ذمائم الأخلاق ورذائلها، والتحلي بشرائف الصفات وفضلها. ومحمد مهدي التراقي يسعى ف...إقرأ المزيد »
المعاد في نظر الإمام الخميني
لـ لجنة إحياء آثار الإمام الخميني
منذ وجد الإنسان، بدأ يفكر بالموت والحياة، والفناء والبقاء، وهل الوجود محدود بالعالم المدي أو يمتد إلى غيره، وهل ثمة عناصر لا تقبل الفناء في الإنسان أولاً، وهل له أن يعثر على ماء الحياة والخلود الأبدي ...إقرأ المزيد »
11000 حكمة للإمام علي عليه السلام أو غرر الحكم ودرر الكلم
لـ عبد الواحد الآمدي التميمي
يعدّ كتاب القاضي ناصح الدين الآمدي من أحصى الكتب التي تجمع بين طياتها روائع الأثر، وكلمات من درر الكلم، التي نطق بها لسان الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، كما ويحتوي الكتاب على خطبتي الإمام المشهو...إقرأ المزيد »
عرفان النفس
لـ محمد حسين الطباطبائي
يشهد العالم الإسلامي-منذ سنوات قريبة-تعطشاً كبيراً من أبناء الأمة الإسلامية للتعرف على كنوز المعرفة في كتابهم الإلهي العظيم (القرآن الكريم) ومن هنا نجد الأيدي والقلوب تتلقف كل ما يصدر حول هذا الكتاب ا...إقرأ المزيد »
تفسير ابن عربي ( أبيض - لونان )
لـ ابن عربي الحاتمي
إن استعداد محيى الدين بن عربي الفطري ونشأته في بيئة تقية، واختلافه في الأندلس إلى المدرسية الرمزية الوحيدة التي تدرس المبادئ الخفية والتعاليم الرمزية كل ذلك تضافر على إبراز الناحية الروحية عنده في سن ...إقرأ المزيد »