لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هل التجويد واجب - لونان
لـ أسامية ياسين حجازي كيلاني الحسني
تقرر شرعاً بالبراهين أن علم التجويد من أهم العلوم وأشرفها، لتعلقه بالقرآن الكريم، وذلك بضبط حروفه وألفاظه من التغيير والتبديل، لأنه يؤدي إلى التحريف.

فبتبديل حروف القرآن تتغير معانيه، لأن القرآن...إقرأ المزيد »

يقدم المؤلف كتاب القدوري المصنّف في المسائل والأحكام بأسلوب جديد، وذلك على نهج السؤال والجواب، ليكون أسرع إلى فهم المبتدئين وأسهل للحفظ وأقرب للضبط والتسهيل. وقد خالف المؤلف في بعض المواضع ترتيب القدو...إقرأ المزيد »
ألفية السيرة النبوية المسماة نظم الدرر السنية في السير الزكية
لـ زين الدين عبد الرحيم بن الحسين العراقي
إنَّ تعطير المجالس بذكر أحوال رسول الله صلى الله عليه وسلم وصفاته وشمائله الكريمة.. ليحيي القلوب، وينير العقول، ويترك الجوّ عبقاً بأطيب النفحات وأشذاها، وأحلى الأوقات وأبهاها. فبذكر النبي الكريم صلى ا...إقرأ المزيد »
بداية العابد وكفاية الزاهد في الفقه على مذهب الإمام أحمد بن حنبل
لـ عبد الرحمن بن عبد الله البعلي الحنبلي
هذا الكتاب مختصر عن "بداية العابد وكفاية الزاهد" قصد منه مصنفه العلاّمة الفقيه عبد الرحمن بن عبد الله البعلي الحنبلي (1110-1192ه) تقريب فقه الإمام أحمد بن حنبل للمتدرجين في فقه الحنابلة بكلام قل لفظه ...إقرأ المزيد »
الأذكار من كلام سيد الأبرار
لـ محيي الدين ابي زكريا يحيى بن شرف النووي
الأذكار النبوية حصون واقية، ودروع سابغة من كثير من الأدواء التي لا زال الطب الحديث يلهث بعقاقيره ومعامله بغية احتوائها، وهي تتطاول على أبحاثه وتجاربه، وهذا ما لا يجهله أولو العلم، والدعاء الخالص من أن...إقرأ المزيد »
النواة في حقول الحياة - لونان
لـ محمد حبيب العبيدي
"النواة في حقول الحياة" كتاب اختاره عبد الوهاب محمود الكحلة لتحقيقه وإعادة نشره بعد ما مضى عليه ما يزيد عن سبعين سنة من طبعته الأولى.

أما مؤلفه فهو الشيخ محمد حبيب العبيدي (1882-1963) كان مفتي ا...إقرأ المزيد »

قيمة الزمن عند العلماء
لـ عبد الفتاح أبو غدة
للزمن قيمة عند الفلاسفة غير قيمته عند التجار، وغيرها عند الزراع، وغيرها عند الصنّاع، وغيرها عند العسكريين، وغيرها عند السياسيين، وغيرها عند الشباب، وغيرها عند الشيوخ، وغيرها عند طلبة العلم وأهل العلم....إقرأ المزيد »
يبرر الإمام أبي بكر الجزائري سبب إعداده لهذا الكتاب فيقول بأن بعض الأخوة الصالحين من مدينة "وجدة" بالبلاد المغربية سألوه وضع كتاب للفئات المؤمنة هناك والجماعة الصالحة في تلك الربوع كتاباً أشبه بمنهاج ...إقرأ المزيد »
معلومٌ لدى كل مسلم أن «صحيح البخاري» هو أصحُّ كتاب بعد كتاب الله تعالى. وهو كما قال الحافظ المِزِّيُّ: (من أحسنها تصنيفاً، وأجودها تأليفاً، وأكثرها صواباً، وأقلها خطأً، وأعمِّها نفعاً، وأعودها فائدةً،...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب مجموعة كتب في التزكية للحارث المحاسبي : 1ـ النصائح الدينية والنفحات القدسية في التقوى، والقناعة، ومصائب الدنيا، والبخل، ومكايد الشيطان، العلم، تدبر القرآن، أخطار المدح، الصدق وغيرها كثي...إقرأ المزيد »