لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رحلة طبيب في الجزيرة العربية
لـ هاريسون
يحتوي هذا الكتاب على سردٍ لتفاصيل الرحلة التي قام بها الدكتور "هاريسون" مؤلف هذا الكتاب إلى الجزيرة العربية عموماً ومدينة مسقط تحديداً، وفيها يصف تجربته العملية في تلك المنطقة، مع تركيزه على أخلاق أبن...إقرأ المزيد »
العولمة والدولة
لـ كمال مجيد
ظهرت في نهاية القرن العشرين ظاهرة اجتماعية تبشر بأن أطراف العالم قد تداخلت، نتيجة لسرعة وسائل المواصلات، إلى درجة أن الأحداث الاقتصادية والسياسية في بقعة من العالم تؤثر على البقع الأخرى من الكرة الأرض...إقرأ المزيد »
قد يطوي التاريخ الأحداث السياسية التي تتعاقب بزخم عنيف في هذه الحقبة من حياة الوطن العربي، فلا يبقى لها ذكر، كما طوى قبلها أحداثاً كثيرة.

ولكن مصرع العائلة الهاشمية المالكة في قصر الرحاب ببغداد ...إقرأ المزيد »

الاتحاد السوفياتي والقومية العربية 1917 - 1966
لـ هاشم بهبهاني
منذ بداية الثورة البلشفية عام 1917 وحتى إعتراف الإتحاد السوفياتي بإسرائيل في أيار/ مايو 1948، كانت السياسة الخارجية السوفياتية في الوطن العربي تقتصر على التحليل النظري للتطورات العربية ومحدودة بالتصري...إقرأ المزيد »
جغرافية العراق السياحية
لـ محمد البغدادي
يدور محور الكتاب حول جغرافية العراق السياحية. وقد تضمن ستة أبواب وكل باب يتكون من عدة فصول. تضمن الفصل الأول من الباب الأول نبذة مختصرة من تاريخ العراق ودار الفصل الثاني حول العراق، أصل تسميته ومعناه ...إقرأ المزيد »
رجال ومراكز قوى في بلاد الشرق
لـ فريتز غربا
يتحدث هذا الكتاب عن الحياة النيابية في العراق بين سنة 1925 وسنة 1946 مبيناً موقف جماعة الأهالي منها حيث تحدث عن جريدة الأهالي الشعبية، لماذا الشعبية؟ نظام الحكم الذي دعت إليه جريدة الأهالي، الانتخابات...إقرأ المزيد »
لقد كتب التاريخ القديم حسب الفكر التوراتي والفكر الإغريقي، وأصبح الإخباريون العرب العدنانيون الأوائل من مسلمين ومسيحيين ينهلون من الإسرائيليات ما هبّ وجب دون تمييز حتى أتى القرن التاسع عشر الميلادي فظ...إقرأ المزيد »
محمود الهندى، فنان تشكيلى، وساعر، ورسام أطفال، وباحث فى الأدب الشعبى والتراث الصوفى.. اهتم بقضايا الوطن منذ بواكير صباه.

أشرف فنيا وتحريرا على بعض المجلات: قضايا فكرية تياترو، اليسار، أدب ونقد ف...إقرأ المزيد »

الأمير كوديا
لـ فوزي رشيد
أثبتت الكتابات المسمارية بأن الأمير كوديا هو من أوائل أمراء العراق القديم وحكامه فهو الذي تقدم بإصلاحات اجتماعية منح المرأة بواسطتها حقوقاً كانت محرومة منها في الفترات التي سبقت حكمة، وإضافة إلى ذلك ف...إقرأ المزيد »