لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في الحكم المدني
لـ جون لوك
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »
العقد الاجتماعي أو مبادئ الحقوق السياسية
لـ جان جاك روسو
ليس جديداً القول بأهمية كتاب "العقد الاجتماعي" لجان جاك روسو، والدور التاريخي الهام الذي لعبه هذا الكتاب في إنضاج الظروف لقيام الثورة الفرنسية في العام 1789. هذه الثورة التي شكلت نقطة تحول كبرى في تار...إقرأ المزيد »
شرح أحكام عقد المقاولة " في ضوء الفقه والقضاء "
لـ محمد لبيب شنب
الأعمال المادية بالمقابلة إلى الأعمال القانونية، فلم يتناولها المشرع في نطاق عقد واحد، بل راعى الظروف التي تتم فيها هذه الأعمال، ففرق بين العمل الذي يتم تحت إدارة وإشراف صاحب المصلحة فيه، ونظمه بإسم ع...إقرأ المزيد »
أحكام الإلتزام والإثبات
لـ سمير عبد السيد تناغو
توالت التشريعات التي تقرر قواعد الاثبات الموضوعية ابتداء من القانون المدني القديم إلي القانون المدني الجديد إلي قانون الإثبات رقم 25 لسنة 1968، وحدث نفس الشئ بالنسبة لاجراءات الإثبات التي كانت تقررها ...إقرأ المزيد »
مر وقت طويل قلت فيه أهمية نصوص القانون المدني، زدات فيه أهمية القوانين الخاصة للإصلاح الزراعي، وإيجار الأماكن. ومع ذلك فيبدو أن الأحكام العريقة للقانون المدني قد انتصرت لنفسها في آخر الأمر، ففي 27 يون...إقرأ المزيد »
توجد قضايا قانونية هامة، ظلت معلقة أكثر من خمسين عاماً بين الدولة والكنيسة، لم تجد لها حلاً حتى الآن، وهي قضايا أهم بكثير من قضية بناء الكنائس وترميمها، التي أوشكت الدولة على حلها عن طريق مشروع القانو...إقرأ المزيد »
إن دراسة جوهر القانون هي دراسة في فلسفة القانون، وبالتالي دراسة في الفلسفة بصفة عامة. ولذلك فإن الفلاسفة وحدهم هم الذين يقومون بوضع النظريات الخاصة بجوهر القانون، دون أن يشاركهم في ذلك رجال القانون من...إقرأ المزيد »
هناك نوعان رئيسيان للتأمينات: التأمينات الشخصية، والتأمينات العينية.
والتأمينات العينية علي اختلاف أنواعها هي رهن بالمعني الواسع لهذا الاصطلاح. والرهن هو حق عيني مقرر للدائن علي شئ مملوك للمدين...إقرأ المزيد »