لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قبل سنوات دعتني "مؤسسة السينما" ببغداد لإلقاء سلسلة من المحاضرات العملية علي فريق من المستجدين في مجالي الإخراج والتصوير، فاخترت موضوعاً مشتركاً لهم هو "إدارة الكاميرا وجماليات تشكيل الصورة"، وفي أثنا...إقرأ المزيد »
موسوعة فن الإنتاج السينمائي
لـ Keen Daly
هذه الموسوعة معدة خصيصاً لأي باحث عن مدخل لمبادئ وأسس عمل الفيلم السينمائي، فهذه الموسوعة تتطرق إلى كافة المراحل المختلفة لعمل الفلم ويندرج من الفكرة الكلية، والسيناريو، مروراً بالتصوير، المونتاج، الت...إقرأ المزيد »
توجيه الممثل فى السينما والتليفزيون
لـ جوديث ويستون
إن الإخراج في السينما والتليفزيون مهنة لها متطلبات عالية، إنها تستلزم انتباهك الكامل في كل لحظة، ونجد بالنسبة لعديد من المخرجين أن الإثارة التي يشعرون بها عند بدء كل مشروع جديد، تتحول إلى قلق عندما يص...إقرأ المزيد »
التكوين في الصورة السينمائية
لـ جوزيف ماشيللي
يعتبر موضوع التكوين من أهم وأمتع الموضوعات في مجال الصورة المتحركة. وإذا كان الكلام هنا موجه إلي مصور ومخرج الفيلم السينمائي علي وجه الخصوص، إلا أنه ليس من الصعب استيعابه علي القارئ المهتم. ولا تقتصر ...إقرأ المزيد »
الغرض من هذا الكتاب-كما جاء في تصديره-أن يوفر قواعد ومقترحات عملية لكتابة سيناريوهات الأفلام التي يجري عرضها في دور السينما أو في التليفزيون، ويتميز الكتاب-في هذه الناحية-عن كل ما عداه في المكتبة العر...إقرأ المزيد »
قواعد اللغة السينمائية
لـ دانييل أريخون
هناك الكثير من الكتب عن صناعة الأفلام. لذا كان الشاب الذي لم يسعده الحظ بالارتباط بأحد صانعي الأفلام الجيدين، يبحث عادة في الكتب عن المعلومات التي يحتاج إليها. سوف يجد كتباً عديدة تناقش النظريات المخت...إقرأ المزيد »
كيف تكتب السيناريو
لـ محمد السيد عيد
كتاب تعليمي، وضعته لهواة كتابة السيناريو، والدراسين المبتدئين فى المعاهد والكليات التى تهتم بهذا الفن.
وقد راعيت فى هذا الكتاب أن يكون سهلاً، ولذا عرفت كل المصطلحات التى وردت به، وقدمت أمثلة تو...إقرأ المزيد »
الوجه والظل في التمثيل السينمائي
لـ أمين صالح
هذا الكتاب لا يعني كثيراً بالدراسات النظرية-من وجهة نظر تعدية، حول فن التمثيل السينمائي، والتي هي قليلة جداً قياساً إلى تلك الدراسات والبحوث والنظريات التي تتمحور حول فن التمثيل المسرحي، بل يحاول الكت...إقرأ المزيد »
يتألف هذا الكتاب من ثلاثة أبواب، يتناول الباب الأول فيه أربع مسائل هي: وسائل تطوير القدرة على الكتابة، والتأليف التلفزيوني، مادة الكتابة موهبة الكتابة، الحوار. فمن ناحية تطوير القدرة على الكتابة للكتا...إقرأ المزيد »
السينما وفنون التلفزيون
لـ محمود سامي عطا الله