لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفردوس المفقود"الجزئين الأول والثاني"
لـ جون ميلتون
لا أعتزم فى هذه المقدمة أن أقدم شرحاً لملمحة شاعر الإنجليزية الأكبر جون ملتون لسبب واضح وهو أننى أقدم هنا الكتابين الأولين منها فحسب. وقد دفعنى على تقديمها منفصاين عن سائر الملحمة عدة عوامل أهمها تيسي...إقرأ المزيد »
الكوميديا الإلهية
لـ دانتي ألفيري
ما برح عمل "دانتي" الشعري الأساسي "الكوميديا الإلهية" يستنطق الحداثة الشعرية العالمية ويثير في مختلف اللغات الترجمة تلو الأخرى. وقد كتب دانتي نفسه أن عمله قابل لقراءات متعددة، حرفية، ورمزية، شعرية ولا...إقرأ المزيد »
بوشكين قصائد مختارة
لـ بوشكين
في غابات البلوط الموحشة، مطلاً على البحيرة، قديماً كان يتعزل راهب متنسك طوال يومه في مشاغل صارمة، صائماً متعبداً، مجهداً نفسه في العمل. وبحجرته العتيقة. كان الشيخ قد حفر قبره بيديه، وفي توسلاته إلى قد...إقرأ المزيد »
الأرض الطيبة
لـ بيرل باك
تعتبر "الأرض الطيبة"، واحدة من الروايات العالمية نقلت إلى جميع لغات الأرض، وبيع منها ملايين وملايين النسخ، وقد فازت بجائزة نوبل.

فالصين، هذا المارد الهائل، بقي كما لو أنه يعيش على هامش العالم، و...إقرأ المزيد »

الفردوس المفقود
لـ  جون ميلتون
"الفردوس المفقود" ملحمة شعرية دونها الشاعر الإنجليزي "جون ملتون" بالإنكليزية، وضمنها قصة منظومة تقدم رؤية معينة من وجهة نظر دينية تخضع لعوامل العصر الذي كتبت فيه، فحديث ملتون مثلاً من خلق العالم، وهو ...إقرأ المزيد »
يامنة وقصائد أخرى، المختارات
لـ عبد الرحمن الأبنودي
يحتوي هذا الكتاب والمعنون بـ "يامنة وقصائد أخرى" على مختارات دونها الشاعر "عبد الرحمن الأنبودي"، ورغم أهميتها لم تلق منه العناية اللازمة، فهو بالتالي لم يقرأها على الجمهور خلال الأمسيات الشعرية التي ك...إقرأ المزيد »
أمل دنقل "الأعمال الكاملة"
لـ أمل دنقل
أن سيفان سيفك...
صوتان صوتك
أنك إن متَ
للبيت رب
وللطفل أب
هل يصير دمى -بين عينيك- ماء؟
أتنسى ردائى الملطخ..
تلبس -فوق دمائى- ثياباً مطرزة بالقصب؟
...إقرأ المزيد »
أوليفر تويست
لـ تشارلز ديكنز
* "أرجوك، يا سيدي، أريد مزيداً من حساء!" كذلك قال أوليفر تويست وهو يبسط يديه بالطبق.

ومن أجل هذه الجريمة المنكرة طُرد أوليفر من الملجأ الذي وُلد فيه، ودُفع إلى دَفّان يعلمه صناعة دفن الموتى ويست...إقرأ المزيد »