لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لقد ارتفعت أسعار البترول فجأة بدرجة غير متوقعة وتضخمت أرصدة السعودية ودول الخليج بما يفوق درجة استيعابهم لهذه الثروة، ومع ذلك منعت هذه الدول حق فقراء المسلمين في زكاة الركاز التي فرضها الله سبحانه وتع...إقرأ المزيد »
احتلال العراق ومستقبل الطاقة والنفط
لـ عبد الخالق فاروق
أذن .. وسط كل هذه الرؤى الاستراتيجية والأحداث الدولية والمتغيرات العالمية العاصفة - انهيار سور برلين عام 1989 وتداعيات وأحداث 11 سبتمبر عام 2001 ونتائجه- تاهت لدى الكثيرين جوهر ومناط المصلحة intersts ...إقرأ المزيد »
اضطراب قرب آبار النفط
لـ محمد الرميحي
لا أحد ينكر المشاكل التي تواجهها البلدان العربية. هل تكمن في السيطرة الأجنبية على مقدرات العرب ومفاصل حياتهم، أم في العسكرتاريا، أم في الهزائم المتكررة؟

يحاول الكاتب البحث عن نقطة بداية لما أصاب...إقرأ المزيد »

تشير معظم الدراسات المستقبليّة والاستراتيجية إلى إمكانية أن تتحوّل الصين خلال مدّة قصيرة إلى قوة عظمى تتبوأ مكانة رفيعة في النظام الدولي. فعلى الصعيد الإقتصادي, تضاعف الناتج المحليّ الإجمالي للبلاد أك...إقرأ المزيد »
النفط : السياسة، والفقر، والكوكب
لـ توبي شيللي
يسلط هذا الكتاب الضوء على القضايا السياسية والاجتماعية في قطاع الطاقة العالمية، التفاوت الاجتماعي في الداخل والصراع المدني والفقر المنتشر ويسعى الاعتماد على صادرات النفط بالبلدان النامية واسترتيجيات ا...إقرأ المزيد »
لقد كنا نظن أننا سنستفيد من أربعين سنة آخرى من احتياطي النفط الخام لكنَّ أبرز علماء الجيولوجيا يؤكدون أن إنتاج النفط سيشهد انحداراً مع نهاية العام 2010. لذلك فإنَّ الاحتياطي الأساسي من الذهب الأسود سو...إقرأ المزيد »
مصادر الطاقة
لـ عيسى الجوخي
قضايا السياسة والاقتصاد في عراق اليوم، وما ترافقه من أحداث مرعبة تعرقل إنسيابية العمل، وتثبط التحرك اليومي فيما تقتضي مصالح العملية للبلد إدارة بناءة، وحرية في مزاولة الحركة.

ومن الصعب جداً أن ن...إقرأ المزيد »