لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
آراء نقدية في مشكلات الفكر والثقافة
لـ فؤاد زكريا
يجمع بين موضوعات هذا الكتاب كلها - على تعددها وتنوعها - نزوع واحد إلى تامل الأمور بنظرة عقلية وبمنهج نقدي. واحسب أن هاتين السمتين هما اللتان تميزان طريقتي في التفكير وأسلوبي في النظر إلى الأمور حتى ال...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
موبى ديك (52)
لـ هرمان ملفيل
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب أبحاث لمارتن هيدجر، قطب الفلسفة الوجودية تتناول رأية في ماهية وفى علم ما بعد الطبيعة ثم ماحضرة فى ماهية الشعر اتخذت نماذج لها من شعر هيلدران الشاعر الألمانى.
والبحث الأول فى هذا ا...إقرأ المزيد »
لم الفلسفة
لـ عبد الغفار مكاوي
لم يكن الهدف من هذا " الكتيب " ان يكون " مدخلا" إلى الفلسفة يضاف إلى غيره من المداخل الكثيرة في اللغة العربية أو اللغات الأجنبية. ولو كان المر كذلك لوجب على أن أتناول العديد من مشكلات المعرفة والوجود ...إقرأ المزيد »