لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول الكتاب نشأة علم التاريخ ومكانته بين العلوم والهدف من دراسته ومنهجية التاريخ والاتجاهات السائدة في التاأريخ وتطور الدراسات التاريخية والماثالية والمادية والبنائية وعلاقة كل منها بالتاريخ ومدرسة ...إقرأ المزيد »
شيوخ العصر فى الأندلس
لـ حسين مؤنس
لقد كان الفتح الإسلامي للأندلس بداية عصر جديد للنهضة العلمية التى أضاءت جنبات اوروبا فأخرجتها من الظلمات إلى النور.. ومازال سجل الحضارة الغربية يزخر بها إلى الآن.

وكانت الدولة الاسلامية الاموية...إقرأ المزيد »

انطلق العرب من تلك البقعة الكامنة في أحضان الصحراء ليكتسحوا المدن والعواصم التى طال الاستبداد والطغيان فيها.. حاملين لواء إسلامهم يستمدون قوتهم من "لا إله إلا الله محمد رسول الله"... هذا الإيمان والجه...إقرأ المزيد »
فى بيت حسين مؤنس
لـ منى حسين مؤنس
وقبل ان اكتب في الموضوع فكرت كثيرا كيف اتناوله وكيف انظم احداق حياة طويلة وثرية مثل ما كانت حياة أبي، وبالذات انني كنت أفكر فيما كان يتدفق على من أحداث وكلام وصور لا اعرف كيف اتناولها وأصوغها حتى تصبح...إقرأ المزيد »
طبقات الأمم
لـ أبي القاسم صاعد بن أحمد بن صاعد الأندلسي
هذه طبعة جديدة من كتاب طبقات الأمم للقاضي أبي القاسم صاعد بن أحمد الأندلسي المتوفي سنة 463 هـ/ 1070م ، وهو من خيرة ما ألف في اللغة العربية من كتب التاريخ، وأعسرها على القراءة والفهم والتحقيق والكتاب ت...إقرأ المزيد »
مقالات الكوثري
لـ محمد بن زاهد الكوثري
هذا الكتاب يحتوي على خمسة وخمسين مقالة كتبها الإمام الكوثري رحمه الله اجتمعت لتشهد لهذا الرجل بعلمه ودينه وغيرته على أمته مبينة كيف كان دائمًا يذب عن الماتريدية كل ما يؤدي أو يضر وقد كتبها في الحديث و...إقرأ المزيد »
رسالة المسترشدين
لـ أبي عبد الله الحارث بن أسد المحاسبي
من أشد ما يحتاج إليه الناس في هذا العصر: العناية بالروح، والفهم للدين، والعمل به، وقد تهيأ هذا السلف الصالح على الوجه الأوفي، فطاب مجتمعهم، وصلح سلوكهم. وقد ترك أولئك السلف آثار خير وعلم ترشد التائهين...إقرأ المزيد »
رواية جديدة عن فتح المسلمين للأندلس
لـ حسين مؤنس
لدينا هنا نص كتاب "وصف الأندلس وتاريخه" وهو مجهول المؤلف ولآن الأمر جد مختلف فيما يتصل بفتح الأندلس، فلا زال الغموض يكتنق الكثير من التفاصيل رغم كثرة الأبحاث التى دارت حول هذا الموضوع.

هنا تقدم...إقرأ المزيد »

عقد اليواقيت والزبرجد
لـ محمد عبد الحي الكتاني
كتاب ( عقد الزبرجد ) هو كتاب حديث وفقه وأصول وقواعد ، فيه مباحث علمية ، ومسائل ، أقام مؤلفها دلائلها وأثبت براهينها ، بالإعتماد على مئات المصادر الحديثية والفقهية والتاريخية والأدبية ، وكتب الرجال وال...إقرأ المزيد »
الحلة السيراء
لـ ابن الأبار
مؤلف الكتاب هو أبو عبد الله محمد بن عبد الله بن أبي بكر القضاعي المعروف بابن الأبّار (595/ 1199 و658/ 1260) أصاب في حياته علماً وفيراً، ووصل إلى الوظائف الكبرى في عنفوان شبابه، وظل بعد ذلك صدراً في بل...إقرأ المزيد »