لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
خيار التصنيع العربي في ظل النفط
لـ محمد ابراهيم منصور
كان خيار التصنيع واحداً من الخيارات البديلة لأستخدام العائدات النفطية, أغرت على التمسك به قاعدة هامة من الموارد الطبيعية أهمها النفط والغاز قام عليها بالأساس هذا التوجه التصنيعى, ناهيك عما بشرت به الح...إقرأ المزيد »
أساسيات الكيمياء الفيزيائية
لـ حسن أحمد شحاتة
أساسيات الكيمياء الفيزيائية
لـ حسن أحمد شحاتة
تنبسط موضوعات هذا الكتاب على مساحة واسعة من القضايا العربية المؤرقة على نحو يمكن القول معه إنه مرآة لجوانب من وعي عربي قلق كثير التساؤلات، مطلوب منه استدراك ما كان فات ودرك ما هو آت. بجهد استثنائي يخت...إقرأ المزيد »
ثمة من يقول ليس أسهل من ممارسة النقد، إلا الحديث في السياسة، ومناسبة هذا الكلام الذي لا يخلو من مبالغة مقصودة، استدعتها التنبؤات التي بدأت مع الثلاثاء الأسود في الحادي عشر من أيلول 2001، وراحت تضع الت...إقرأ المزيد »
أسواق النفط والمال... إلى أين؟
لـ مجموعة مؤلفين
يضمّ هذا الكتاب مداولات ندوة منتدى الفكر العربي التي عقدت في ظل الاجتماع السنوي الثاني عشر للهيئة العامة للمنتدى في بلد المقرّ، المملكة الأردنية الهاشمية، في الفترة من 3-5 تموز/يوليو 1999. حملت الندوة...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو حصيلة دراسات اقتصادية خصصتها نخبة من الاقتصاديين العرب لتكريم يوسف صايغ بوصفه عالماً اقتصادياً ملتزماً بقضايا شعبه الفلسطيني وأمته العربية، ومسخراً علمه وعمله من أجل تحرير الوطن ونهضة ال...إقرأ المزيد »
ندوة فكرية الهيمنة الامريكية على نفط الخليج العربي
لـ ناظم محمد نوري الشمري
نظم قسم الدراسات الاقتصادية في بيت الحكمة ندوته العلمية الثانية وكان موضوعها الهيمنة الأمريكية على الخليج العربي.

تضمنت الندوة بحثين:

1-الهيمنة الأمريكية على الخليج العربي -رؤية اقتصادية- ...إقرأ المزيد »

اساسيات الفيزياء الحيوية
لـ عبد الستار محمد سلام
لقد كان تطور علم الفيزياء في القرن العشرين بمثابة ثورة شاملة في مفاهيمنا لطبيعة المادة الحية وعلاقتها بالطاقة والإشعاع. وتقف الفيزياء دائماً وراء كل مستحدث في مجالات العلوم البينية بكافة أنواعها. ولما...إقرأ المزيد »