لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تذكرة النحاة
لـ أبو حيان الأندلسي
صاحب هذا الكتاب هو أثير الدين أبو حيان محمد بن يوسف بن علي بن يوسف بن حيان الأندلسي الغرناطي، ينتسب الى قبيلة نفزة، القبيلة البربرية، ولد بمدينة من حضرة غرناطة سنة 654ه. وأبو حيان عالم غني عن التعريف،...إقرأ المزيد »
الظواهر اللغوية فى التراث النحوى
لـ على أبو المكارم
نقطة البدء فى هذا الكتاب- الذى صدرت طبعته الأولى فى يناير 1968 - محاولة الانفلات من أسر المسائل الجزئية والأحكام التفصيلية والخلافات التطبيقية التى يحتشد بها التراث النحوى فى العربية، والانطلاق نحو أف...إقرأ المزيد »
جلال الدين السيوطي هو أبو الفضل جلال الدين عبد الرحمن بن همام الخضيري الأسيوطي الشافعي. يلقب بجلال الدين، ويكن بأبي الفضل، كان مولده بعد المغرب ليلة الأحد مستهل رجب سنة تسع وأربعين وثمانمائة نشأ يتيما...إقرأ المزيد »
كتاب الصناعتين: الكتابة والشعر
لـ أبي هلال العسكري
إن أحق العلوم بالتعلم، وأولاها بالتحفظ هو علم البلاغة، ومعرفة الفصاحة إذ أن صاحب العربية إذا أخلّ بطلبه، وفرط في التماسه، لم يعد قادراً أن يفرق بين كلام جيد وآخر رديء، ولفظ حسن، وآخر قبيح، وهو أيضاً إ...إقرأ المزيد »
الخصائص
لـ ابن جني
كتاب يبحث في اللغة العربية، وقد عرض فيه لمباحث شتى في خصائص اللغة العربية فقد تكلم على سبيل المثال لا الحصر في الفصل بين الكلام والقول، واللغة وتعريفها، والنحو وتعريفه، والإعراب، والبناء، وأصل اللغة و...إقرأ المزيد »
بصائر ذوي التمييز في لطائف الكتاب العزيز
لـ مجد الدين محمد بن الفيروز آبادي
كتاب يبحث في بعض علوم القرآن، يحتوي على مقدمة فيها فضل القرآن وشئ من المباحث العامة المتعلقة به كالنسخ ووجوه المخاطبات، ثم يأخذ في ذكر مباحث تتعلق بالقرآن: سورة سورة على ترتيبها المعروف في المصحف، فيذ...إقرأ المزيد »
معجم شواهد العربية
لـ عبد السلام هارون
نظرا لصعوبة اهتداء الباحثين إلى شواهد العربية من شواهد النحو والصرف و العروض و علوم البلاغة وغيرها. رأى الأستاذ (عبد السلام هارون) ان المكتبة العربية بحاجة إلى عمل "معجم " يجمع هذه الشواهد بين دفتيه، ...إقرأ المزيد »
كتاب الشعر أو شرح الأبيات المشكلة الإعراب
لـ أبي علي الفارسي الحسن بن أحمد بن عبد الغفار
هذا كتاب من تراث أمة, ضيعها الورثة واجتالتها الشياطين. فى فن عظيم -هو ملام العربية وقوامها- تتحيفه أهله وتنقصه المبطلون. لإمام جليل, لم تؤت مصنفاته حظها من النشر والدرس والتأمل.
وأبو على: هو ال...إقرأ المزيد »
تهذيب الاثار 1/6
لـ الطبري