لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دكتور فرانكل، مؤلف هذا الكتاب، كان في بعض الأحيان يوجه كطبيب نفسي إلى مرضاه، ممن يعانون من عديد من ألوان العذاب القاسية أو الضئيلة، السؤال التالي: "لماذا لم تنتحر"؟ ومن إجاباتهم يستطيع غالبًا أن يجد ا...إقرأ المزيد »
دكتور فرانكل، مؤلف هذا الكتاب، كان في بعض الأحيان يوجه كطبيب نفسي إلى مرضاه، ممن يعانون من عديد من ألوان العذاب القاسية أو الضئيلة، السؤال التالي: "لماذا لم تنتحر"؟ ومن إجاباتهم يستطيع غالبًا أن يجد ا...إقرأ المزيد »
طريقة حياة
لـ كارل روجرز
كان كارل روجرز محارباً عنيداً عندما دخل العديد من المعارك- معارك في ميدان العلاج دخلها مع علمي الطب والطب النفسي اللذين حاولا أن يمنعا الاخصائيين النفسيين من علاج المرضى. ومعارك في ميدان النظرية مع ال...إقرأ المزيد »
عندما صدر كتاب "أن تصير إنسانًا" عام 1961 حلت الشهرة على "كارل روجرز" من حيث لا يحتسب. فقد كان روجرز الباحث والمعالج العيادي يعتقد أنه يخاطب المعالجين النفسيين إلا أنه بعد هذا تبين أنه يخاطب مجمل النا...إقرأ المزيد »
ماذا علمتنى الحياة ؟ " سيرة ذاتية "
لـ جلال أمين
ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
الإستشراق " المفاهيم الغربية للشرق "
لـ إدوارد سعيد
هل رأيت نفسك من قبل من خلال أعين الآخر حتى يتسنى لك مناقشته بإسلوب ومن نفس زاويته؟! أعتقد أن هذا هو ما قام به إدوار سعيد عندما خاطب الغرب المتخفى فى العلم والحرية مخفياً حقيقة أفكاره العنصرية وراء لفظ...إقرأ المزيد »
خمس محاضرات في التحليل النفسي
لـ سيجموند فرويد
في هذه المحاضرات كل شئ يمضي في منطقية صارمة لولا هذا الجزء او ذاك مما تفرضه طبيعة السياق فمحاضرته الأولى تحكي عن تلك الحقبه التى كان يعمل فيها مع بروير فيعرض لنا لحالة (أنا أو Anna O) وكيف انتهت الى ا...إقرأ المزيد »
الإنسان الحديث في البحث عن الروح
لـ كارل غوستاف يونغ
يعلمنا علم النفس أنه، بمعنى ما، لا يوجد في النفس شيء قديم، وأن لا شيء يمكن فعلياً أن يتلاشى نهائياً، في الواقع. ومن يحمي نفسه ضد ما هو جديد وغريب وينكفىء إلى الماضي، يقع في نفس الحالة العُصابية، كالذي...إقرأ المزيد »