لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اليهود
لـ جمال حمدان
هل نحن حقًا.. أقارب اليهود وأبناء عمومتهم؟! وهل فلسطين هي أرض الميعاد؟! إن أغلب كتاباتنا في العربية عن العدو الإسرائيلي.. تأخذ في جملتنا الصبغة السياسة المباشرة.. التي تعامل العدو كمعطيات مفروغ منها.....إقرأ المزيد »
المدينة العربية
لـ جمال حمدان
هذا الكتاب صدر في منتصف الستينات، وبالتحديد سنة 1964، وهو كتاب بالغ الأهمية وغير مسبوق، وهو جزء من ثلاثية جمال حمدان، الذي يحتل العالم العربي فيه الدائرة الثانية، تسبقها دائرة مصر وتليها دائرة العالم ...إقرأ المزيد »
انطلاقا من إيمان جمال حمدان بوطنه العربي، ومن عروبته الصادقة التى كرس حياته لها ، جاءت هذه الدراسة عن "ليبيا" استكالا للسلسلة التى كان ينوي إصدارها لدراسة شخصية الدول العربية كل على حدة، وذلك ف آن واح...إقرأ المزيد »
معارك من أجل الأنسنة في السياقات الإسلامية
لـ محمد أركون
الأنسنة نشاط شامل، بنّاء، مبدع، يقتني بإعادة النظر من جميع ما يتعلق بوجود الإنسان وطرق الفهم والتأويل والتجسيد التاريخي لهذا الوجود. وقد اقترح المفكر محمد أركون مصطلح الأنسنة في دراسته هذه كي يلفت الا...إقرأ المزيد »
يقوم كل مشروع محمد عابد الجابري في نقد العقل العربي، على اصطناع "قطيعة معرفية" بين فكر المشرق وفكر المغرب، وعلى التمييز بين "مدرسة مشرقية إشراقية ومدرسة مغربية برهانية"، وعلى التوكيد على أن رواد "المش...إقرأ المزيد »
العالم الإسلامي المعاصر
لـ جمال حمدان
تأتي الاهمية البالغة للدكتور جمال حمدان من انه احد رواد الجيل الذي حمل شعار النهضة بعد د. طه حسين وعباس العقادواحمد امين ومحمد حسين هيكل, ودعا لثورة فكرية مستقلة في الستنيات والسبعنيات بتعبيراتها الفك...إقرأ المزيد »
"ليس يتبدل ما في الأعيان إلا إذا تبدل أيضاً ما في الأذهان" مقولة يطرحها جورج طرابيشي لينطلق منها في مقالاته لإيجاد آليات للنهضة بعد التخلي عن استراتيجية البدائل (القومية، الثورة، الاشتراكية...) التي أ...إقرأ المزيد »
اشكاليات العقل العربي
لـ جورج طرابيشي
إذا كان المنهج التفكيري لمحمد عابد الجابري يقوم على صياغة إشكاليات مغلقة أشبه ما تكون بحبائس، فإن منهج طرابيشي في هذا الكتاب، في نقد النقد يسعى فقط إلى تفكيك الإشكاليات التي يأسر فيها الجابري قارئه، ب...إقرأ المزيد »
سقوط نظام! " لماذا كانت ثورة يوليو 1952 لازمة؟ "
لـ محمد حسنين هيكل
في العيد الذهبي لثورة يوليو 1952.. أى بعد مرور نصف قرن عليها، لم يكن كثيرا أن يكتب كاتب وصحفي وشاهد عيان، دائما كان بالقرب من مراكز صنع القرار في حجم الأستاذ " محمد حسنين هيكل" عنها، وهى القورةالتى تر...إقرأ المزيد »