لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاتجاه النقدى عند ابن عربى " 560 - 638 هـ "
لـ زكى سالم
يعتبر هذا الكتاب أحد دراسات التصوف وهو يعد دراسه رائده أكاديمية ذات مستوى رفيع يقيد المهتمين بالدراسات الصوفية من المستشرقين أيضا فهو يدرس نصوص ابن عربى فهى تقدم الجديدوذلك يرجع إلى عوامل وأسباب عديدة...إقرأ المزيد »
قد تطفلت على موائد الكرام فنزيلهم لا يضام. فكان من تعلقي وحبي لعلوم سيدي محيى الدين بن عربي رضى الله عنه وبعد ما قمت بتآليف خاصة به رضى الله عنه كتأييد الصوفيه في المحموعةالحاتمية وحل الغريب من المجلد...إقرأ المزيد »
المختار من رسائل ابن عربي
لـ محيى الدين محمد بن علي الحاتمي
كتاب هام في التصوف فيه مجموع يتضمن رسائل الشيخ الكبير محيى الدين ابن عربي وقد جاءت هذه الرسائل موزعة في كتب صغيرة تضمنها المجموع وهي: لطائف أسرار القلب واللسان، المقصود من الوصل المحمود، المخالصة في ح...إقرأ المزيد »
الكبريت الأحمر والسر الأفخر والدر الجوهر
لـ محيي الدين بن العربي
يضمّ الكتاب فوائد فريدة وأسرار مفيدة من خواص المثلث وقسم البرهنية نافعة بإذن الله، صرف المؤلف غالب عمره في جمعها، وصرف في أمره ما شاء الله من نفعها وجمعها وكانت متفرقة في كراسات وكتب غير معروفة ومتفرق...إقرأ المزيد »
هذا صرح عظيم من نفائس التراث الإسلامي الصوفي ، يمثل حصناً وسداً لكل من افترى على الصوفية كذباً بادعاء اعتقاد الوحدة والاتحاد والحلول والتجسيم عند الصوفية. وجنود هذا الصرح من أكابر علماء الصوفية وأئمت...إقرأ المزيد »
رسائل في وحدة الوجود
لـ إبراهيم بن حسن السهرزورى
في رحاب حب الله ووجوده..في علوم الصوفية وعلمائها المتصوفين.. هذه ستة رسائل منها الصغير ومنها الكبير حققها وقدمها فى هذا الكتاب ( سعيد عبد الفتاح) لتوضيح الفارق بين الوجود في الفلسفة وفى التصوفية. فكان...إقرأ المزيد »
فلسفة وحدة الوجود
لـ حسن الفاتح قريب الله
كتاب حول أحد المباحث الفلسفية وهو فلسفة الوجود ، ويتناول هذا الموضوع وعلاقته بالإسلام والإيمان بوجود الله ، ويتناول الكتاب في البداية نشأة فكرة الوجود قبل الإسلام ، ويعرض لعدد كبير من الإعلام الذين اه...إقرأ المزيد »
قاب قوسين وملتقى الناموسين في معرفه سيد الكونين" صلى الله عليه سلم"
لـ عبد الكريم بن ابراهيم الجيلى القادرى
هذا الكتاب عن سيد الخلق أجمعين.. سيد ولد آدم وخير الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في محاولة لمعرفة جزء ولو يسير من قدرة الذى لا يعلمه إلا خالقه. فيتحدث فى تنزل روحه وعظم شأنه وكمال خلقته واعتداله...إقرأ المزيد »
مخطوط نادر من رسائل ابن عربى
لـ محيى الدين بن عربى
هذا الكتاب يتضمن مجموعة من الرسائل الهامة من مؤلفات الصوفي الكبير، والعارف بالله، الشيخ الأكبر، سيدي محيي الدين بن عربي وهذه الرسائل تمثل مرحلة أخيرة وهامة جدًا في كتاباته يشهد بذلك روح النصوص الموجود...إقرأ المزيد »
رسالتان في سر الحروف ومعانيها " الأولى " سرح الحروف "
لـ محيى الدين بن عربى
يبلغ عدد حروف الكلام العربي التي بها رقم القرآن الكريم، ثمانية وعشرين حرفًا في اللفظ وهي "أ ب ت ث" إلى آخره، وتسمى حروف الهجاء وحروف التهجي، ولهذه الحروف علم يسمى علم الحروف وهو فرع من علم الجفر، وهو ...إقرأ المزيد »