لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لا شك أن كتاب "تاريخ الإصلاحات والتنظيمات في الدولة العثمانية"، لمؤلفه الفرنسي الدكتور (انكه لهارد) الذي قضى أكثر من عشرين سنة في العاصمة العثمانية، وكتب عن التاريخ العثماني وما يتعلق بالإصلاحات والأن...إقرأ المزيد »
يعرض هذا الكتاب لتاريخ حركة المقاومة الشعبية في بلاد البلقان ضد الحكم العثمانى (1804) وحتى هزيمة الأتراك في الحرب العالمية الأولى وخروجهم من المنطقة (1920). وكانت حركة المقاومة تلقى تأييد القوى العظمى...إقرأ المزيد »
لقد احتل التاريخ العثماني مساحة زمانية ومكانية مديدة ربطت بين العصرين الوسيط والحديث والجناحين الشرقي والغربي على مدى أكثر من ستة قرون متتالية. فقد شهدت الدولة العثمانية مرحلة المخاض العسير في الانتقا...إقرأ المزيد »
الدولة العثمانية واليهود
لـ أحمد نوري النعيمي
يلقي هذا الكتاب الضوء على حقائق مهمة اكتنف الدولة العثمانية منذ هجرة اليهود إليها بعد طردهم من إسبانيا، حيث استطاعوا فيما بعد تكوين اللوبي في داخل مركز اتخاذ القرار العثماني سواء في مجلس (المبعوثان) أ...إقرأ المزيد »
دروس عسكرية من السيرة النبوية
لـ محمود شيت خطاب
تقف شخصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وحيدة بين شخصيات العالم وعظماء التاريخ، فريدة في تاريخ البشرية كلها، فإن جميع المحامد والفضائل العليا، وجدت فيه، وانتهت إليه، دون سواه من الناس، وللنبي صلى الله...إقرأ المزيد »
ذيل الشقائق النعمانية في علماء الدولة العثمانية
لـ أحمد بن على زين العابدين بن محمد بن جلال الدين بن حسين
قد لا نعدو الصواب حين نقول إن الحياة العلمية والفكرية عند العثمانيين لم تزل أرضًا نائية مجهولة، تئن من الإهمال، وتشكو من إعراض الباحثين عنها، سواء أكانوا من المستشرقين أو العرب أو الترك أهلها ورحمها. ...إقرأ المزيد »
يدرس هذا الكتاب أنماطاً عدّة من العلاقة التي قامت بين الفقيه (ممثّل الدين) والسلطان (ممثّل السياسة) في تجربتين مديدتين هما من أكثر تجارب التاريخ الإسلامي طولاً ودلالات: تجربة الدولة العثمانية وتجربة ا...إقرأ المزيد »
يتناول الدكتور "عبد الحميد متولي" هذا الكتاب قضية غاية في الأهمية وهى مبادئ نظام الحكم في الاسلام، فهو لا يقدم نموذجا او نظاما للحكم يسمى النظام الاسلامي.. فالشريعة لم تحتم على الأمة الإسلامية نظاما م...إقرأ المزيد »
إيران في عهد الساسانيين
لـ أرثر كريستنسن
مؤلف هذا الكتاب، هو آثر كريستنسن، أستاذ الدراسات الإيرانية بجامعة كوينهاجن، الذي يعد من خير من كتبوا عن إيران قبل الإسلام وبعده. وقد عنى كريستنسن بدراسة تاريخ إيران قبل الإسلام، واستغرق هذا الموضوع كث...إقرأ المزيد »
سيرة شارلمان
لـ المؤرخ الفرنجي اينهادر