لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعلم العود
لـ جميل بشير
الأستاذ جميل بشير واحد ممن أسهموا بالعمل الجاد بالموسيقى العربية كونه صاحب مدرسة في الموسيقى وعلومها وله أسلوبه الخاص في المسار نحو حياة موسيقية عربية أصيلة. وبعد مضي خمسة وثلاثون عاماً وبعد حين من تأ...إقرأ المزيد »
محمد عبد الوهاب رحلتى " الأوراق الخاصة جداً "
لـ فاروق جويدة
بعـد رحيل عبد الوهـاب بفـترة قـليلة فاجـأت زوجته الكاتبَ الكبير وصديق عبد الوهاب الشاعر فاروق جويدة بمفاجأة غريبة.. لقد أخبرته أن عبد الوهاب طلب منها قبل رحيله أن تعطيه أوراقه الخاصة، التي كان يكتب في...إقرأ المزيد »
الجذور الفرعونية للأغنية المصرية
لـ محمد حامد
يبحث هذا الكتاب فى العلاقة بين الأغنبية الفرعونية والأغنية المصرية الحديثة. ينقب فى أبعادها الفكرية والفلسفية فى الحضارة الفرعونية والتحول اللغوى. فنجد بهذا دراسة تاريخية ودراسة فنية تجمع بينهما أغنية...إقرأ المزيد »
زكريا أحمد
لـ إيزيس فتح الله
الطبعة الأولى من الكتاب الخامس عن أعمال «زكريا أحمد» فى سلسلة «موسوعة أعلام الموسيقى العربية» ويتناول أعمال «زكريا أحمد» كجزء من المشروع القومى للحفاظ على تراث الموسيقى العربية والذى يقوم بتنفيذه مركز...إقرأ المزيد »
الآثار الموسيقية في مصر القديمة
لـ صبحى أنور رشيد
الحضارة المصرية القديمة هذه الحضارة الأصلية التى لم تكن نقلاً عن إحدى الحضارات كما تقدمت فى جميع مجالات الحياة وأسهمت فيها كان لها أثرها فى الحياة الموسيقية. وهذا الكتاب يقدم دراسة عن الموسيقى وآلاتها...إقرأ المزيد »
حي بن يقظان
لـ ابن طفيل
"وما زال يطلب الفناء عن نفسه، والإخلاص في مشاهدة الحق، حتى تأتي له ذلك، وغابت عن ذكره وفكره السماوات والأرض وما بينهما، وجميع الصور الروحانية والقوى الجسمانية، وجميع القوى المفارقة للمواد، والتي هي ال...إقرأ المزيد »
تطور الفكر التربوي للفنون
لـ غادة مصطفى احمد
إن تطور الفكر التربوي للفنون يعكس فكر ثقافات خاصة ومتميزة، لونت كل حضارة إنسانية بخصوصية فريدة مميزة، وهذه الخصوصية لا تنفي وجود خصائص مشتركة مع باقي الحضارات الإنسانية، وتعكس الفنون الكثير من التعددي...إقرأ المزيد »
عودة الملك " الجزء الثالث "
لـ جيه آر.آر. توكلين
الجزء الثالث من ملحمة جيه آر. أر. تولكين الرائعة "سيد الخواتم" دخل أفراد رفقة الخاتم في مغامرات منفصلة أثناء إنجاز المهمة وسيرها في طريق التنفيذ. أما أراجورن الذي كشف أنه الوريث الخفي لملوك الغرب الق...إقرأ المزيد »