لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفلسفة المادية وتفكيك الإنسان
لـ عبد الوهاب المسيري
تشكل الفلسفة المادية البنية الفكرية التحتية أو النموذج المعرفي الكامن للعديد من الفلسفات الحديثة: الماركسية والبرجماتية والداروينية، كما أنها تشكّل الإطار المرجعي الكامن لرؤيتنا للتاريخ والتقدم وللعلا...إقرأ المزيد »
جدلية المكان والزمان والإنسان في الرواية الخليجية
لـ عبد الحميد المحادين
تدور هذه الدراسة التي أعدها الدكتور "عبد الحميد المحادين" حول المكان في الرواية الخليجية من خلال أربعة فصول رئيسية تحددت موضوعاتها وفقاً للشكل التالي: الفصل الأول هو: المكان المفتوح في الرواية الخليجي...إقرأ المزيد »
أدونيس... لغة نتساءل عن حالها... ما الذي نسجته عن الشيء، ماذا يعرف الشيء منها؟ وأي جسور نصبت بين أمواجه وأمواجها.. بين زمانه وزمانها... لغة تتساءل عما ترى... عن مرايا تقول لها ما ترى، والسطر ضياع مثله...إقرأ المزيد »
الكتاب - أمس المكان الآن ج1
لـ أدونيس
أدونيس.. يسحب المكان من زمانه... والكلمات من مكامنها... فالمكان ساحة في تاريخ الذاكرة العربية، والكلمات كلمات المتنبي... يرويها.. يروي بعض ما خبر المتنبي وما هاله وما صاغه... بعذاباته وبألفاظها وبسحر ...إقرأ المزيد »
فاتحة لنهايات القرن
لـ أدونيس
قرن لا يكف عن الانتهاء، وشاعر لا يكف عن الابتداء، بيانات واستطرادات من نهاية الستينات الى التسعينات....إقرأ المزيد »
بحثا عن عالم افضل
لـ كارل بوبر
مع هذه المحاضرات التى ألقاها كارل بوبر نستمع منه عن المعرفة والجهل والعلم وصياغة الواقع ونسمع عن التاريخ وصدام الثفافات والراى العام والمبادئ الليبرالية وغيرها كذلك نرى بعض المقتظفات مثل كيف ارى الفلس...إقرأ المزيد »
أباطيل وأسمار " الجزءان، الأول والثاني "
لـ محمود محمد شاكر
هذه مجموعة رسائل كتبها صاحبها العلامة الدكتور ( محمود محمد شاكر) في ستينيات القرن العشرين، وقد كانت جميعها في إظهار الحق وإجلاءه متشابهة. فقد آل المؤلف فيها على نفسه أن يوضح ما وضح له و أن يبين ما تبي...إقرأ المزيد »
البناء الفني للصورة الأدبية في الشعر
لـ علي علي صبح
البناء الفني للصورة الأدبية في الشعر، من أشق القيم الفنية في الشعر، وأصعبها في النقد الأدبي، فهي لغز غامض، ليس من السهل التعرف على حقيقته وأسراره، وسماته وجزئياته، وفي هذا الكتاب تناول المؤلف الصورة ا...إقرأ المزيد »
ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين
لـ أبو الحسن الندوي
لم يكن انحطاط المسلمين أولًا، وفشلهم وانعزالهم عن قيادة الأمم بعد، وانسحابهم من ميدان الحياة والعمل أخيرًا، حادثًا من نوع ما وقع وتكرر في التاريخ من انحطاط الشعوب والأمم، وانقراض الحكومات والدول، وانك...إقرأ المزيد »