لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذه محاولة لتقديم آراء أهم فرق المسلمين في نسق متكامل والفرق التي كانت وما زالت تعبر عن مختلف اتجاهات المسلمين هي المعتزلة والأشاعرة والظاهرية والماتريدية وأهل السلف، ثم الشيعة والخوارج. ولا تعبر هذه ...إقرأ المزيد »
المنطق الصورى منذ أرسطو حتى عصورنا الحاضرة
لـ علي سامي النشار
لم يحظ المنطق الصوري بعناية الباحثين المحدثين في مصر. وغيرها من البلاد العربية. ولم تظفر المكتبة العربية بكتاب يعرض لأعظم جانب من جوانب الفكر الأرسططاليسي، الجانب الذي بقى خلال العصور بناء متكاملا شام...إقرأ المزيد »
نشأة الدين " النظريات التطورية والمؤلهة "
لـ علي سامي النشار
اتجه العلماء– من مختلف الدوائر العلمية وتحت تأثيرات متعددة – إلى الإجابة عن تساؤلات مثيرة، وهي:
-كيف نشأ الدين في الأغوار السحيقة من تاريخ البشر؟
- وعلى أي صورة لاح المقدس الغيبي في طفول...إقرأ المزيد »
يتناول هذا البحث مسيرة العمل الفلسطيني المسلح بعد حرب حزيران/يونيو 1967، ويعالج المراحل الأولى لنشوء المنظمات الفدائية الفلسطينية، ويحلل العوامل السياسية، الفلسطينية والعربية، التي حالت دون تطور الكفا...إقرأ المزيد »
ثورة 1936 الوطنية الفلسطينية
لـ مجموعة مؤلفين
دخلت الحركة الوطنية الفلسطينية الوليدة في صدامات متواليه مع العصابات الصهيونية المسلحة( سنوات 1920، 1921، 1924) قبل أن تتطور هذه الصدامات إلى هبة وطنية صيف 1929، ثم انتفاضة شعبية خريف 1933 فحركة ثورية...إقرأ المزيد »
فن إدارة الصراع الطبقي
لـ عبد القادر ياسين
الاستقلال الثاني
لـ منصف المرزوقي
يطرح منصف المرزوقي على هذه الصفحات ماهية استقلال الشعوب العربية على بساط البحث عن إمكانية عيش هذا الاستقلال في زمن عولمة الاقتصاد. وتبرز من خلال ثنايا الواقع جملة من الأسئلة الخطيرة حول هذا الاستقلال:...إقرأ المزيد »
في علم الكلام ج3 - الزيدية
لـ أحمد محمود صبحي
يمثل الكتاب حلقة من سلسلة دراسة أهم الفرق الإسلامية جاءت تحت عنوان "في علم الكلام" تمّ فيها تناول كل من الفرق التالية: المعتزلة الزيدية الأشاعرة. وتهدف هذه السلسلة إلى عرض آراء كل فرقة من الفرق الإسلا...إقرأ المزيد »
في علم الكلام ج2 - الأشاعرة
لـ أحمد محمود صبحي
يمثل هذا الكتاب حلقة من سلسلة دراسات أهم الفرق الإسلامية، حيث سبق أن عرض المؤلف لكل من المعتزلة والأشاعرة في الجزءين الأول والثاني من كتابه "في علم الكلام" ويتابع الكلام في هذا الكتاب عن إحدى فرق الشي...إقرأ المزيد »
ابن سينا وتلاميذه اللاتين
لـ زينب محمود الخضيري
دراستي هذه إثبات لخطأ راى رينان الذي شاع بين الباحثين بحيث بات كالمقولة العقلية وأعنى بهذا الرأى كون الفلسفة الإسلامية ما هي إلا موسوعة الفلسفة اليونانية وقد كتبت بحروف عربية فها هو ابن سينا يعرض في ف...إقرأ المزيد »