لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
غرائب النظم والتقاليد
لـ علي عبد الواحد وافي
حدائق الأنس "في نوادر العرب والفرس"
لـ السيد العباس الحسيني الكاشاني
كنت لا أفوت الفرصة السانحة، بل أسجل وأدون كل ما أتذوقه وأختاره من أى علم كان وفي أى موضوع يتناول مما أجد فيه ظرافة وطرافة، ملتقطأ اياه التقاط الدرر، ومجتنياً اجتناء اليانع من الثمر، يكون كالخزانة لما ...إقرأ المزيد »
بعد حوالي ثمانين سنة على بداية الحركة الشيوعي في المشرق العربي، وبعد انهيار الاتحاد السوفييتي تزداد التساؤلات حول ماضيها وآفاق مستقبلها: ما هي حصيلة هذه التجربة؟ وكيف مارست أحزاب هذه الحركة وروّادها ا...إقرأ المزيد »
المنتقى من أخبار الأصمعي
لـ أبي محمد عبد الله بن أحمد الربعي
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه، أخبار الأصمعي الأديب، اللغوي المشهور بعدما تناثرت في بطون الكتب ... ومع تناثرها هنا وهناك فقد جمعت فنوناً شتى وعلوماً مختلفة بين أدب ولغة وتاريخ وتفسير وأخبار وحديث. أما مؤل...إقرأ المزيد »
جماعة الإخوان المسلمين في الكويت
لـ عبد الله المديرس
يضم الكتاب بحثاً يهدف إلى دراسة نشأة وتطور العمل السياسي الديني في الكويت ممثلاً بجماعة الإخوان المسلمين منذ عام 1947، وهو العام الذي شهد ظهور أول تنظيم إسلامي على المستوى القطري حتى عام 1990 حين سقطت...إقرأ المزيد »
لقطات من الكون المثير
لـ ابراهيم شرف الدين
يحتوي الكتاب على جوانب مجهولة لحياة عظماء وعظيمات بالإضافة إلى وثائق تاريخية نادرة وعرض للقطات مثيرة من الكون، كما يدون الكتاب أشهر الاغتيالات وأغرب القصص المثيرة....إقرأ المزيد »
عظيمات غيرن وجه التاريخ
لـ ابراهيم شرف الدين
إن للنساء في حياة العظماء آثاراً عميقة ثابتة، وهزّات وزلازل زلزلت معها الشعوب، وبقيت مدفونة في زوايا مظلمة دهوراً إثر دهور، وها هي ذي أمثلة منها يسوقها هذا الكتاب الذي جاء ضمن موسوعة جمعت من عجائب الد...إقرأ المزيد »
المنتخب من كنايات الأدباء وإرشادات البلغاء
لـ أبي العباس الجرجاني الثقفي
للغة العربية اختصاص من سائر اللغات، وتغزو عن سواها من العبارات، وذلك بما تحويه من رشاقة ألفاظها وسلاستها وعذوبتها، وما تشتمل عليه من الحقيقة والمجاز والبسط والإيجاز والاقتصار فيها على اللمحة، والاستفت...إقرأ المزيد »
ابن عمار
لـ ثروت اباظة
إلي أين..؟؟ حار ابن عمار... أين يولى وجهه، وضاقت به السبل وطال الطريق عليه مرة أخرى فذكر حماره، وذكر أيامه الأول وما تبعها، وذكر صداقته للمعتمد ثم خيانته له، وذكر... وذكر... ثم أخذ يورد بذهنه كل الأص...إقرأ المزيد »