لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التربية والثقافة فيما بعد الحداثة
لـ محمد محمد سكران
لا تزال الأمة العربية والأمة الإسلامية في اطور المرحلة الأولى من متتالية النهضة والتقدم ولم تدخل بعد في مرحلة ما بعد الحداثة إلى أننا نتابع ونتأثر بما يحدث حولنا من مجتمعات خرجت إىل ما بعد الحداثة. إل...إقرأ المزيد »
إرادة المعنى " أسس وتطبيقات العلاج بالمعنى "
لـ فيكتور ايميل فرانكل
لقد أشار مؤلفون عديدون إلى أن العلاج بالمعنى- على العكس من مدارس الطب النفسي الوجودي الأخرى- قد طور فنيات علاجية ملائمة، إلا أن قدراً ضئيلاً من الانتباه قد توجه إلى الحقيقة التي مؤداها أن العلاج بالمع...إقرأ المزيد »
النسيء - تقاويم العالم والتقويم العربي الإسلامي
لـ نيازي عز الدين
تنحدر كلمة(Calendar) الدارجة كاسم للتقويم من كلمة فينيقية تعني يوم الاستحقاق لدفع السندات أو الديون أو الالتزامات المالية. ولقد تعددت أسباب وحاجات الإنسان لأغراض دينية ومدنية ومعيشية حضارية. التقويم ا...إقرأ المزيد »
الدنيا فى باريس
لـ أحمد زكى باشا
هذا الكتاب هو مذكرات أحمد أعلام عصر النهضة وأكب " رفاعة الطهطاوى وجمال الدين الأفغانى" و " محمد عبده" وقد كان له دودة أيضا وفى هذا النطاق يقع كتابنا هذا الذى يسجل لنا من خلال قلم صاحبة رحلته المشهودة ...إقرأ المزيد »
عملية المشروع السرى (19)
لـ محمد سليمان عبد المالك
بين الماضى والحاضر.. كانت مراحل إعداد المشروع السرى طويلة ومضنية، وكانت النتائج مبشرة للمدافعين عنه ومثيرة لقلق المعارضين فى وقت واحد - أما الذين ترددوا فى إبداء الرأى فقد وجدوا أنفسهم مشاركين فى العر...إقرأ المزيد »
أسطورة رعب المستنقعات (23)
لـ أحمد خالد توفيق
ما وراء الطبيعة.. عالم له من الغموض ما يجعله محاطًا بهالة خاصة به.. يجذب الكثير، وهو أيضًا سلسلة تحتوي على قصص عديدة نقترب فيها من الأساطير والخيال.. وندخل معها في عوالم قد يختلط فيه الواقع بالخيال.. ...إقرأ المزيد »
دين السلطان "البرهان"
لـ نيازي عز الدين
إنى أكتب هذا الكتاب باسم كل الذين يؤمنون بالله الواحد الاحد ، ولا يريدون أن يشركوا به أحدا أو شيئا على الإطلاق . وكما يؤمنون بأنه منزه عن المادة وليس كمثلة شيء يمكن أن يكون له شبيها وكل شئ له وجود ما...إقرأ المزيد »
مصطلح التجريد دراسة فى التاريخ والمفهوم البلاغى
لـ نزيه عبد الحميد فراج
إن دراسة مصطلح فن بلاغي دراسة تاريخية، ترصد هذا المصطلح في مظانه وتستقي الآراء فيه من منابعها الأولى، وتربط بين تلك الآراء التي قيلت فيه ربطًا يظهر تطورها التاريخي، ويحدد معنى المصطلح الذي استقر عليه ...إقرأ المزيد »
إن مواقف الحياة التي تتطلب كتابات رسمية كثيرة ومتنوعة، وقلما لا يمر إنسان بها، يجعل إتقان عمليات هذه الكتابة ومهاراتها مطلبًا تعليميًا وتربويًا وحياتيًا. وهذا الكتاب يتصدى لهذين المحورين: عمليات الكتا...إقرأ المزيد »
لم تحظ الفنون التشكيلية فى بلادنا العربية , بمثل ما حظيت به الفنون الأخرى من اهتمام وسائل الإعلام بها وتسليط الأضواء عليها , وما يتبع ذلك من ذيوعها وانتشارها وشهرة فنانيها , مع أن الباحث فى أصول الحضا...إقرأ المزيد »