لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التحكيم في العلاقات الخاصة الدولية والداخلية
لـ مصطفى الجمال
إن خصوصية التحكيم باعتباره أداة لتحقيق العدالة تكمن في كونه أداة اتفاقية فالالتجاء إلى التحكيم رهين باتفاق الأطراف على طرح نزاعهم على من يرتضونه قاضياً بينهم. وإجراءات التحكيم وضوابط الفصل في الدعوى ر...إقرأ المزيد »
الدين والدولة في الإسلام
لـ عبد الرازق السنهوري
إن مفهومي «الدين» و«الدولة» من المفاهيم التي تنازعها طرفا غلو؛ طرف أفرط فجعل الدين ما هو إلا سياسة– حتى في أضيق معانيها؛ مما يتعلق بشئون الحاكم دون المحكومين– وطرف فرط فنفى السياسة عن الدين وفصل بينهم...إقرأ المزيد »
الإسلام واصول الحكم-  اصول الحكم فى الاسلام
لـ  عبد الرازق احمد السنهورى
الواقع أن مسألة "الخلافة" تعد واحدة من القضايا الشائكة والمثيرة للجدل في تراثنا النظري، ومن ثم فقد حظيت بمزيد من البحث والاهتمام، وتصدى لها العديد من الكتاب والعلماء ورجال الدين والسياسيين. ولعل إبرز ...إقرأ المزيد »
هذه الدروس تبحث مسألة تعد من أهم المسائل وأدقها في مادة القانون الدولي الخاص هي مسألة الاختصاص القضائي الدولي.

وفي الحقيقة فإن مادة القانون الدولي الخاص تعد برمتها حديثة نسبياً إذا ما قورنت بغير...إقرأ المزيد »

أول كتاب عربي في مجال المكتبات يتناول موضوع العلاج بالقراءة، وهو أيضًا من أوائل الكتب العربية في هذا الموضوع عامة، يبدأ الكتاب في فصله الأول بتعريف عام للعلاج بالقراءة ومفهومه، ثم عرض تاريخي في الفصل ...إقرأ المزيد »
أصول الصياغة القانونية بالعربية والإنجليزية
لـ محمود محمد علي صبره
كان الكتاب، في طبعته الأولى، ينقسم إلى بابين؛ الأول، يتناول الأصول العامة للصياغة القانونية، والثاني، يتناول عملية صياغة التشريعات في النظامين المصري والأنجلو- أمريكي. ونظراً إلى ضخامة الموضوعين، ومن ...إقرأ المزيد »
حوار مع صديقى الملحد
لـ مصطفى محمود
أسئلة حيرت بني الإنسان منذ خلقه الله سبحانه وتعالى.. كبرت وتفاقمت و انحرفت إلى أبعد الحدود.. تلك الاسئلة التى تتعلق بالله سبحانه وتعالى وأمور الغيب من أخره وعذاب وجنة ونار .. هذه الأسئلة التى دائما ما...إقرأ المزيد »