لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حاولنا في هذا الكتاب مناقشة القضايا التي تطرق لها المسرح السياسي مناقشة نظرية وتطبيقية، كما تتبعنا المسار والمناهج والتقنيات التي انتهجها كتاب المسرح والمدى الذي حققوا به أهدافهم وتطرقنا لمفهوم المسرح...إقرأ المزيد »
سيمائية النص الأدبي
لـ أنور المرتجي
طرق تدريس الفنون
لـ محمد حسين جودي
يتحدث الكتاب عن دور الفن في التربية (طبيعة الفن وما هيته ، الفن والنشاط الانساني، التربية عن طريق الفن …) . فنون الاطفال (مراحل نمو التفكير عند الطفل في الرسم ، التشكيل بالرسم لدى الاطفال وطرق تدريسه ...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
أزمنة المسرح
لـ شفيق المهدي
يدرس هذا الكتاب ظاهرة الزمن في النص المسرحي، ومساراتها التي تحولت من النص إلى العرض المسرحي.

يعتبر مؤلف الكتاب أن المسرح واحد من الفنون التي تمتلك عمقها الحضاري والشعبي في آن، وهو يستحق فحص ما لم يف...إقرأ المزيد »

المأسوية في المسرح العربي
لـ هدى بو فرحات معلوف
المأسويّة، لغةً، نسبة غير قياسيّة إلى المأساة، والمأساة حادثة فاجعة تحمل على الأسى، ومسرحاً فهي، بحسب أرسطو في كتابه "فنّ الشعر": "محاكاة فعل نبيل... تثير الرحمة والخوف".

ومنذ القرن التاسع عشر ع...إقرأ المزيد »

يقدم الدكتور أكرم اليوسف في هذا البحث الأكاديمي المميز دراسة حديثة تعتمد المنهج السيميائي التطبيقي في تناول الفضاء الدرامي والمسرحي، حيث حقق المنهج السيميائي التطبيقي نجاحات ملحوظة في حقول معرفية إنسا...إقرأ المزيد »
في الموسيقى السورية
لـ حسني حداد
منذ نشر هذا الكتاب لأول مرة في جريدة "الجيل الجديد" في دمشق في العام 1952 حتى اليوم لم يزل يحمل فرادته وجدته وإسهامه المميز كمرجع مهم في الموسيقى السورية وتاريخها منذ عصور ما قبل التاريخ حتى العصور ال...إقرأ المزيد »